الرئيسية » الأخبار » مركب بلارة بجيجل سيقضي على أزمة الأوكسجين بـ14 ولاية

مركب بلارة بجيجل سيقضي على أزمة الأوكسجين بـ14 ولاية

مركب بلارة بجيجل سيقضي على أزمة الأوكسجين بـ14 ولاية

كشف المدير العام المساعد لمركب بلارة بجيجل لصناعة الحديد والصلب سفيان شايب ستي، رفع قدرة المركب لإنتاج الأوكسجين إلى 100 ألف لتر يوميا، مما سيسمح بالتكفل بـ14 ولاية من الشرق بحيث لن تعاني المستشفيات من العجز مجددا.

وأوضح سفيان شايب ستي في حوار خص به إذاعة سطيف المحلية، أن مركب بلارة، شرع في إنتاج الأوكسجين السائل منذ شهرين فقط، مشيرا إلى أن قدرة الإنتاج بلغت آنذاك 40 ألف لتر يوميا، وتضاعفت بفضل إرادة العمال وسعيهم للمساهمة في الحد من أزمة الأوكسجين إلى 80 ألف يوميا.

وشرح المتحدث ذاته، أن المشكل على مستوى المركب لم يكن متعلقا بنقص الإنتاج بقدر ما كان متعلقا بوجود مشكل في النقل، وهو الأمر الذي سيتم حله قريبا.

وأكد شايب ستي، أن المنتوج الذي يقدمه مركب بلارة، يعتبر الأجود محليا، بحيث تتجاوز نسبة نقاوته المعايير التي تشترطها وزارة الصحة بـ99.99 بالمائة.

ويعتبر مركب بلارة المتواجد بولاية جيجل من أنجح المشاريع العربية، وهو أكبر قطب صناعي واقتصادي في المنطقة منذ سنة 2017، وفقا للمصدر ذاته.

وفي سياق مغاير، قال المدير العام المساعد لمركب بلارة بجيجل لصناعة الحديد والصلب، إن قدرة الإنتاج الحالية للمركب من الحديد المسلح قدرت بـ02 مليون طن، مما سمح بتحقيق الاكتفاء الذاتي في السوق المحلية وتلبية جميع الطلبات.

وتمكن المركب، الشهر الماضي من تصدير 200 إلى 300 ألف طن من المادة ذاتها، إلى دول كبرى على غرار إيطاليا والصين ودول إفريقية لأول مرة.

ويعمل المركب على مضاعفة التصدير خلال السنة القادمة إلى دول الجوار ودول البحر الأبيض المتوسط، وفقا للمتحدث ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.