الرئيسية » الأخبار » أول أيام شهر رمضان 2021

أول أيام شهر رمضان 2021

تحديد موعد ليلة الشك لترقب هلال رمضان

بخصوص موعد أول أيام شهر رمضان بالجزائر، أصدر مركز الفلك الدولي، اليوم الثلاثاء،  بيانا توقع فيه أن يكون رمضان يوم الثلاثاء 13 أفريل القادم.

وجاء في نص البيان: “حيث أن شهر شعبان بدأ يوم الإثنين 15 مارس 2021م في معظم الدول الإسلامية، فعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان يوم الإثنين 29 شعبان 1442هـ الموافق 12 أفريل”.

وذكر المركز الفلك الدولي أن الجزائر من بين هذه الدول الإسلامية إلى جانب إندونيسيا وماليزيا وبروناي وإيران وسلطنة عمان والإمارات والسعودية والأردن وسوريا وليبيا والمغرب وموريتانيا ومعظم الدول الإسلامية غير العربية في أفريقيا.

وأكد المركز أن الدول التي ستتحرى هلال رمضان يوم الإثنين 12 أفريل المقبل، و”هي غالبية دول العالم الإسلامي”، ستكون رؤية الهلال يومها غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي.

وأشار مركز الفلك الدولي إلى إمكانية رؤية الهلال باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة بالغة في أجزاء من الجزائر والسودان وليبيا والمغرب وموريتانيا.

وتوقع المركز أن يكون يوم الثلاثاء 13 أفريل بداية شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية، بما أن هناك إمكانية لرؤية الهلال في أجزاء من العالم الإسلامي يوم الإثنين.

أما بالنسبة للدول التي تشترط الرؤية بالعين المجردة فقط أو تشترط الرؤية المحلية وتقع في شرق أو وسط العالم الإسلامي، فتوقع المركز أن يبدأ فيها شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء 14 أفريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.