الرئيسية » الأخبار » مسؤول بوزارة التربية يؤكد استحالة تسريب مواضيع الامتحانات الرسمية

مسؤول بوزارة التربية يؤكد استحالة تسريب مواضيع الامتحانات الرسمية

وزارة التربية توضح بشأن تسريب مواضيع البكالوريا

أكد المدير المركزي بوزارة التربية الوطنية عباس بختاوي، أن تسريب مواضيع امتحانات البكالوريا هذه السنة أمر مستحيل بالنظر إلى الاحتياطات التنظيمية التي اتخذتها الوزارة لضمان عدم حدوث أي خطأ.

و أوضح بختاوي للإذاعة الوطنية اليوم الإثنين، أن اللجان المكلفة بطبع المواضيع تخضع للعزل التام بالاضافة إلى تعزيز الاجراءات الأمنية في عملية نقل المواضيع.

وبخصوص المواضيع أكد المتحدث ذاته أنها ستكون في متناول مستوى التلميذ المتوسط ولن تخرج عن المقرر الدراسي لوزارة التربية، سواء مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا أو امتحانات شهادة التعليم المتوسط.

وكشف ممثل الوزارة أن 22 جويلية القادم هو تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا، فيما سيتم الاعلان عن نتائج شهادة الابتدائي والمتوسط يومي 20 جوان و 5 جويلية على التوالي.

وسيجتاز 731723 مترشحا امتحان البكالوريا، من بينهم 272178 مترشحا حرا موزعين عبر 2528 مركز اجراء.

بينما سيجتاز 641187 مترشحا امتحان شهادة التعليم المتوسط، منهم 15964 مترشحا حرا موزعين على 2585 مركز إجراء وفق المتحدث ذاته.

وقال بختاوي إن الامتحانات الرسمية ستجري في ظروف جيدة وبتأطير محكم وبإمكانيات مادية وبشرية هامة وسط بروتوكول صحي معتمد من قبل اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، حيث تم تعقيم خزانات المياه وتوفير الأقنعة الواقية وأجهزة قياس الحرارة والمطهرات الكحولية.

كما لن يتم حرم المترشحين المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من اجتياز الامتحان بل سيتم عزلهم داخل قاعة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.