الرئيسية » الأخبار » مسؤول روسي: لقاح “سبوتنيكV ” فعال ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة

مسؤول روسي: لقاح “سبوتنيكV ” فعال ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة

فتوى خاصة بسبب صنع لقاح كورونا من دهن الخنازير

كشف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف، أنّ لقاح “سبوتنيكV” المضاد لفيروس كورونا (كوفيد19) فعال ضد السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في بريطانيا وانتشرت عبر بلدان أوروبية عدة.

وأكد دميتريف في حديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ لقاح “سبوتنيكV” فعال للغاية ضد السلالة الجديدة.

وأعلنت أمس الأحد عشرات الدول من بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي عن توقيف رحلاتها مع بريطانيا بشكل مؤقت بعد ظهور السلالة الجديدة من الفيروس والكشف عن خصائصها الجديدة التي فاجأت العالم.

رأي بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يلاحظ لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم إصابة بعضهم بالمرض في شكله الخفيف ليوم أو يومين ثم يختفي، وهناك من لا يمرض إطلاقا بعد التطعيم، في إشارة من الرئيس بوتين إلى أن “اللقاح يعمل ويحمي الإنسان” وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.

رأي الاختصاصيين الروس

قال ألكسندر غينتسبورغ مدير معهد غاماليا في إجابة على طلب الرئيس بوتين شرح آلية استجابة الأفراد المناعية المختلفة عند تلقي اللقاح: “عادة لدى الشخص الذي لا يمرض بتاتاً، توجد مستويات عالية جداً من الإنترفيرون – البروتين الذي يميز المناعة الفطرية للإنسان”.

وأضاف مدير المركز: “عادة يكون مستوى الإنترفيرون، عاليا لدى الأشخاص الذين يمارسون نمط حياة سليم وصحي ويتغذون بشكل جيد، وينامون جيداً، ولا يتعرضون للتوتر هذا النوع من الناس ليس شائعاً، ولكنه موجود”.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت حملة التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا باستعمال لقاح “سبوتنيك V” في الأسبوع الأول من هذا الشهر لتنطلق بعدها دول أخرى على غرار بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.