span>مسؤول يكشف.. سيارات يابانية وفرنسية ستدخل السوق الجزائرية قريباً بلال شبيلي

مسؤول يكشف.. سيارات يابانية وفرنسية ستدخل السوق الجزائرية قريباً

كشف المدير المركزي بوزارة الصناعة، ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات مقداد عقون، اليوم الثلاثاء، دخول علامة سيارات يابانية للسوق الجزائرية.

وأكد مقداد عقون في تصريحات لقناة الشروق، أن علامة سيارات “سوزوكي” اليابانية تحصلت على الاعتماد لتوريد السيارات إلى الجزائر.

وأشار رئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات بوزارة الصناعة، إلى أن العلامات الجديدة التي تحصلت على الاعتماد ينتظر أن تشرع في الاستيراد في 2024.

كما أكد المسؤول ذاته، أنه تم أيضاً منح الاعتماد لعلامات فرنسية لتصدير السيارات إلى الجزائر على غرار علامة “بيجو” و”رونو”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن علامة “تويوتا” تحصلت هي الأخرى على رخصة التصدير للجزائر والبداية ستكون بتصدير الحافلات.

وكشف مقداد عقون، منح 74 رخصة مسبقة لاستيراد المركبات، بينما تحصلت 13 علامة سيارات أوروبية وآسيوية على الاعتماد، إلى جانب تلقي الوزارة 40 طلب اعتماد لاستيراد السيارات.

في السياق ذاته، شدد المسؤول ذاته على أن الاهتمام بملف المركبات يرجع لتراكم الطلبات على السيارات، مشيراً إلى أن استيراد السيارات سيكون مؤقتا في انتظار التحول إلى التصنيع.

وبهذا الصدد قال مقداد عقون، إن علامة “فيات” ستنطلق في التصنيع المحلي خلال ديسمبر الداخل، كما أبدت شركة “هيونداي” رغبتها في تصنيع السيارات في الجزائر .

وتوقع المدير المركزي بوزارة الصناعة دخول 180 ألف مركبة إلى الجزائر وفق رخص منح الاعتماد، مؤكداً أن كل مستورد ملزم بالانتشار عبر 28 ولاية على الأقل.

شاركنا رأيك