span>مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبا يونس جعادي

مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبا

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، بوجمعة محمد شيهوب، أن مسابقة توظيف على أساس الشهادة ستجرى في القطاع قبل نهاية السنة الجارية.

وأوضح شيهوب من خلال منشور على صفحته في “فيسبوك”: “أمام الإلحاح والاتصالات اللامحدودة للأساتذة المتعاقدين، تمت المتابعة والاستفسار عن مسابقة الأساتذة التي وعد وزير التربية بإجرائها على أساس الشهادة”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف: “المسؤول المباشر بالوزارة أكد بأنها مقررة قبل نهاية 2022، وسيعلن عنها لاحقا، وقد تبرمج في الثلاثي الأول من السنة الدراسية المقبلة لاعتبارات كثيرة حسبه كما أكد أنها ستجرى يقينا قبل نهاية السنة”.

وبخصوص ملف توظيف مشرفين بالمدارس الابتدائية للقيام بالمهام غير البيداغوجية، والذي فصل فيه رئيس الجمهورية بقرار إدماج الذين عملوا بعقود ماقبل التشغيل، قال شيهوب: “أكد المسؤول المباشر عن العملية بوزارة التربية الوطنية أنه تم إلى حد الآن دمج 35 ألف، منهم 22 ألف تمت تأشيرة ملفاتهم لدى الوظيف العمومي”.

وأضاف: “العملية متواصلة حيث تم توزيعهم على مختلف المدارس عبر الوطن وأغلبهم التحقوا بمناصبهم، ومن المدارس من التحق بها ثلاث مشرفين وسيباشرون مهامهم مباشرة بعد تحديدها من طرف لجنة القانون الخاص قبل 30 أكتوبر المقبل”.

وتابع: “العملية سيحددها بدقة كما سيحدد مهام الأساتذة بدقة كذلك، وهذا سيؤدي وجوبا إلى تخفيض الحجم الساعي للأساتذة، وهو أيضا من أهم مطالب أساتذة الابتدائي المرفوعة ضمن اللائحة المطلبية للمنظمة”.

واختتم رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية منشوره بالحديث عن امتحانات ترقية الأساتذة حيث قال: “بالنسبة لإمتحانات الترقية للأساتذة ستكون كذلك خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة”.

شاركنا رأيك