span>مسلسل “البراني” يجر “الشروق” للمساءلة صابر عيواز

مسلسل “البراني” يجر “الشروق” للمساءلة

وجهت وزارة الاتصال استدعاء للمدير العام لمجمع الشروق من أجل تقديم توضيحات بخصوص بعض اللقطات في مسلسل “البراني” الذي يبث على قناة الشروق تي في الفضائية.

وجاء في بيان الوزارة، أنه “تبعا لتنصيب وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب بتاريخ 20 فيفري 2024 للجنة يقظة لمتابعة البرامج الرمضانية عبر القنوات التلفزيونية خلال الشهر الفضيل، وتبعا لتذكير السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري بتاريخ 3 مارس 2024، بضرورة احترام القنوات التلفزيونية لخصوصية وقدسية الشهر الفضيل.

ووفقا لبيان وزارة الاتصال، فقد سجلت لجنة يقظة متابعة البرامج بعض الملاحظات بخصوص بعض اللقطات في مسلسل “البراني” الذي يبث على قناة الشروق تي في الفضائية”، وفي ذات الصدد، تم توجيه استدعاء للمدير العام لمجمع الشروق، لتقديم توضيحات بهذا الخصوص.

يذكر أن الحكومة قررت في وقت سابق إنشاء “لجان يقظة” لمراقبة البرامج الرمضانية على القنوات التلفزيونية المحلية، لرصد أيّ تجاوزات في المحتوى الموجه إلى الجمهور، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الإعلام الرياضي، بما يتناسب مع توجيهات السلطات وعدم تجاوزها في خطوة تثير الجدل بشأن المعايير التي سيتم اتخاذها لتصنيف المحتوى المخالف.

وتم انشاء اللجان، بعد لقاء وزير الاتصال مع مدراء القنوات التلفزيونية بخصوص وضع الخطوط العريضة للشبكة الرمضانية في 27 يناير الماضي ولقاء الوزير مع صحافيي ومسؤولي الإعلام الرياضي مطلع فيفري الجاري، ودعوتهم إلى الالتزام بآداب المهنة وأخلاقياتها خاصة خلال تأديتهم لمهامهم.

شاركنا رأيك

  • لخضر

    الخميس, مارس 2024 19:50

    لماذا تبثون الافلام المصرية على القنوات الوطنية