مشاكل العمال تعصف بمدير مجمع الهندسة الريفية
span>مشاكل العمال تعصف بمدير مجمع الهندسة الريفية فريد بلوناس

مشاكل العمال تعصف بمدير مجمع الهندسة الريفية

عُقدت الجمعية العامة الاستثنائية لمجمع الهندسة الريفية، وأسفرت عن إنهاء مهام المدير العام للمجمع زهير زيريري، بعد عام من تولي مهامه.

وحسب المعلومات التي تحصل عليها أوراس فقد نُصب خلال الجمعية العامة غير العادية المنعقدة، الأسبوع الماضي، كريم خلفة بصفته مديرا عاما للمجمع التابع لوزارة الفلاحة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وسبق لكريم خلفة تولي إدارة المجمع سابقا، وهو أحد المهندسين العاملين بالمؤسسة.

وجاء إنهاء مهام المدير العام السابق زهير زيريري على خلفية الوضعية التي يعيشها عمال المؤسسة، حيث شهدت بعض المديريات الجهوية احتجاجات عمالية.

ووجه مجموعة من العمال المفصولين من مجمع الهندسة الريفية رسالة إلى وزير الفلاحة ورئاسة الجمهورية يشكون فيها من قرارات المدير العام السابق زيريري، وقالوا إنه أنهى عقود عملهم دون سبب واضح.

كما تلقت منصة “أوراس” نسخة من شكوى لموظفين في المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية –الأورس- يشكون من التعسف في استعمال السلطة، وانهاء مهامهم وتنزيل في رتبهم دون وجه حق، منهم عدة مديرين، وهو ما أثر سلبا على المؤسسة، حسب قولهم.

وجاء في الشكوى أن التأخر في تسديد أجور العمال التابعين للمؤسسة الجهوية للهندسة الريفية -الأورس- وصل إلى 5 أشهر.

ودعا العمال المفصولين تدخل السلطات العليا إلى إعادة إدماجهم في مناصبهم، وتطبيق المساواة وفق معايير الكفاءة المهنية، وذلك من أجل النهوض بالمؤسسة التي تعاني من عجز في التسيير، وتفعيل دورها الاستراتيجي في قطاع الفلاحة.

شاركنا رأيك