الرئيسية » الأخبار » مشاورات دولية ثانية غدا حول وضع الفنانين

مشاورات دولية ثانية غدا حول وضع الفنانين

أعلن كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، سليم دادة، اليوم الجمعة، عن إطلاق مشاورة دولية ثانية حول وضع الفنانين غدا السبت، استعدادًا لورشة العمل الخاصة بمشروع قانون الفنان.

وأشار بيان إلى أنّه عقب المشاورة الدولية الأولى حول وضع الفنان في أوقات الأزمات، ستنظم كتابة الدولة للإنتاج الثقافي العدد الثاني من هذه المشاورة، بالشراكة مع منظمة اليونسكو، من خلال الحركة الثقافية العالمية “صمود الفن-RésiliArt»، بنظام التحاضر عن بعد.

وتحت إشراف سليم دادة كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، العازف ستعنى الندوة المرتقبة ببحث الوضعية المهنية للفنان؛ ودور الفنان في ثقافة السلام والعيش المشترك، وسط تنويه كتابة الدولة بحرصها على ضرورة حماية تنوع الثقافات..إلخ.

ويشارك في اللقاء ثلة من الفنانين الجزائريين الفاعلين وطنيا ودوليا في مجالات الفنون التشكيلية والفنون الرقمية والسينما والكوريغرافية والتصميم البصري والمسرح والإدارة الثقافية منهم حمزة بونوة، تشكيلي جززائري عالمي، أبو لقرع راقص وكوريغراف، مراد سنوسي باحث في علم الاجتماع بجامعة وهران، مؤلف مسرحي، وسامي لاموتي فنان رقمي، مبتكر ثلاثي الأبعاد، مؤسس للشركة الكندية Sam&Sam، ومؤطر دولي ومبدع مؤثرات بصرية في هوليوود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.