الرئيسية » الأخبار » مشروع الوقاية من عصابات الأحياء على طاولة الحكومة

مشروع الوقاية من عصابات الأحياء على طاولة الحكومة

مشروع الوقاية من عصابات الأحياء على طاولة الحكومة

طرح وزير الداخلية والجماعات المحلية، عرضا حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد تشكيلة وكيفية سير اللجان الوطنية والولائية للوقاية من عصابات الأحياء، تطبيقا للأمر رقم 20 ـ 03 الـمؤرخ في 30 أوت 2020.

جاء هذا خلال انعقاد إجتماع الحكومة اليوم، برئاسة الوزير الأوّل عبد العزيز جراد لمناقشة ودراسة عروض مشاريع ومراسيم رئاسية وتنفيذية.

ويتضمن المرسوم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية من عصابات الأحياء على المستوى المحلي والرصد المبكر لنشاطاتها، وإخطار السلطات المعنية بذلك.

كما تضمن المرسوم كذلك، وضع قاعدة معطيات، تشمل كل الـبيانات والـمعلومات الـمتعلقة بالوقاية من عصابات الأحياء وضمان متابعة ورصد كل الأعمال والتدابير التي اتخذت لمكافحة هذه الظاهرة

.

كما استمعت الحكومة، في إجتماعها إلى عرض قدّمه وزير الداخلية كمال بلجود، حول مشروع صفقة بالتراضي البسيط بين دائرته الوزارية ومؤسسة عمومية في إطار عملية تجهيز لفائدة مؤسسات خاضعة لوصايتها.

وقدم وزير السكن والعمران والـمدينة، عرضا حول إنجاز البرامج السكنية بصيغة البيع بالإيجار، والتدابير الـمتخذة لإقامة البرنامج الذي لم يتم الإنطلاق فيه بعد.

وعليه ذكّر الوزير الأول عبد العزيز جراد، بضرورة استكمال البرامج السكنية الجاري إنجازها، في أقرب الآجال، بغرض التمكن من تخصيصها.

كما شدد جراد، على تكليف الوزراء الـمعنيين بمواصلة جهود البحث عن أوعية أرضية لإقامة الـمشاريع الـمقررة والتي لم يتم الشروع فيها بعد، مع تفضيل الشغل الأمثل للأراضي الحضرية، والسهر دوما على صون الأراضي الفلاحية والفضاءات الـمحمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.