الرئيسية » رياضة » مشروع بناء مسجد كان على رأس تبرعات ضخمة قدمها زين الدين زيدان للجزائر

مشروع بناء مسجد كان على رأس تبرعات ضخمة قدمها زين الدين زيدان للجزائر

زين الدين زيدان يتبرع بمبلغ مالي معتبر لضحايا الحرائق في الجزائر

منح نجم الكرة العالمية زين الدين زيدان تبرعات ضخمة للجزائر، كان على رأسها مشروع بناء مسجد، حسب ما كشفته صحيفة “كوريي أنترنسيونال” الفرنسية.

وبحسب الحصيفة الفرنسية “كوريي أنترنسيونال” فإن مؤسسة زين الدين زيدان الخيرية الموجود أحد فروعها في الجزائر، هي من تكلفت ماديا بمشروع بناء مسجد في مسقط رأس والد مدرب ريال مدريد بولاية بجاية.

ولم تقتصر انجازات مؤسسة زيدان في ولاية بجاية على مشروع بناء مسجد، بل شملت أيضا مشروع توفير المياه الصالحة للشرب وحافلات مدرسية وتهيئة مركز للمسنين، حسب ما جاء في الصحيفة الفرنسية ذاتها.

وتعد ميزانية المشاريع التعليمية والإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها مؤسسة زيدان الخيرية في الجزائري ضخمة جدا، رغم تكتم عائلة لاعب المنتخب الفرنسي سابقا، حسب ما كشفته مجلة “جون أفريك” الفرنسية.

وأكد الصحفي الفرنسي فريديريك هيرمال في السياق ذاته، من خلال كتابه “زيدان”، أن مدرب نادي ريال مدريد الإسباني حاليا، منح مبلغ 03 ملايين يورو لمؤسسة زين الدين زيدان الخيرية في الجزائر.

وقالت “جون أفريك” إن مؤسسة زين الدين زيدان الخيرية، تُمول العديد من المشاريع الخيرية لصالح دور المسنين والأيتام والمدارس وحتى التجمعات الشعبية الوطنية.

ولا يقتصر نشاط الجمعية الخيرية ذاتها، على ما يطلق عليها في الجزائر وكما يحلو للبعض أن يُسميها منطقة “القبائل”، بل يمتد إلى كامل ولايات الوطن، حسب ما صرح به الرئيس سعدي توتو للمجلة الفرنسية ذاتها.

ومع انتشار أزمة جائحة كورونا (كوفيد 19) في البدايات، كثفت الجمعية الخيرية نشاطها في الجزائر، بتبرعات شملت أجهزة تنفس للإنعاش ومضخات حقن وشاشات مراقبة وسيارات إسعاف، وفقا لتصريحات سعدي توتو لـ”جون أفريك”.

وكشف سعدي توتو رئيس المؤسسة ذاتها، أنهم وزعوا 10 أجهزة تنفس سرا، على المستشفيات في كل من ولايات بجاية وتيزي وزو والجزائر العاصمة وسطيف وعين الدفلى.

وأشرفت جمعية زين الدين زيدان الخيرية مؤخرا، على تنظيم حملة أنظف قرية بولاية تيزي وزو، على شكل مسابقة تُمنح للفائزين بها ولجميع المشاركين يفها، جوائز ومبالغ مالية، وتصل جائزة صاحب المركز الأول إلى 45 ألف يورو.

وكان الهدف من المسابقة التي ترعاها مؤسسة زيدان الخيرية، هو المساهمة في حماية البيئة في ولاية تيزي وزو، بالإضافة إلى دعم المبادرات ذات البعد الاجتماعي.

عدد التعليقات: (5)

  1. ازرار بتضخيم الراء صحيح تعني التربة لكن التربة الحجرية ذات اللون الازرق الغامق المائل للسواد اما التربة بصفة عامة تسمى اكال اما أزرار بترقيق الراء تعني السوار العقد حول الرقبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.