الرئيسية » الأخبار » مشروع فني كبير لاكتشاف المواهب الشابة في الجزائر

مشروع فني كبير لاكتشاف المواهب الشابة في الجزائر

تعمل مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، على إنجاح مشروع فني كبير يعتمد أساسا على فكرة اكتشاف المواهب الشابة وذالك لإعطائهم فرصةً لإثبات قدراتهم الغنائية.

المسابقة التي سخرت لها وسائل مادية وبشرية معتبرة، يتم فيها دراسة العديد من الجوانب الفنية كتاريخ الموسيقى، الكوريغرافيا، الأداء الركحي، الرقص، الديكور وغيرها من عناصر وفنون العروض.

سيتنافس 24 شاباً من مختلف أنحاء الوطن عبر ثلاث برايمات تقام أسبوعياً، سيكون أول برايم يوم السبت 21 ديسمبر 2019 بقاعة ابن خلدون بالعاصمة، والذي سيفرز 12 متأهلا للبرايم الثانيلذي سيكون يوم 29 ديسمبر الجاري والذي بدوره سيفرز 6 متأهلين للحفل النهائي يوم 8 جانفي 2020.

فريق العمل الذي يقوم بتجسيد الفكرة الأصلية للعرض للمخرج المسرحي المتميز فوزي بن براهيم، تنطلق من فكرة إحياء التراث الجزائري وتوظيفه بطريقة عصرية ضمن توليفة فنية مكتملة تشمل عناصر فنية متنوعة بين الغناء والرقص والإضاءة والأداء المسرحي على الخشبة، كل هذا تحت وقع موسيقى جزائرية تعكس تنوع  التراث الجزائري، حيث سيتم استحضار مقاطع من مختلف الطبوع تُعزف في قالب حديث ومميز.

مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر تحاول، من خلال هذا الحدث إبراز الطاقات الشّابة من عمق الجزائر، حيث تهدف العروض التي تحمل تنويعات فنية وألوان مختلفة إلى تلقين المواهب الشابة دروسًا في الإلقاء، التّعبير على الركح، الكوميديا الغنائية، تاريخ الموسيقى العالمية، التسويق الموسيقي، وغيرها من خلال ورشات يؤطرها مختصون في مختلف المجالات الفنية.