span>مصادر إعلامية.. إقصاء منتخب تونس من كأس العالم وارد جدا يونس جعادي

مصادر إعلامية.. إقصاء منتخب تونس من كأس العالم وارد جدا

أكدت مصادر إعلامية أن احتمالية إقصاء منتخب تونس من التأهل لمونديال قطر 2022، واردة جدا بسبب المشاكل الداخلية التي تعيشها الكرة التونسية.

وحسب “Bein Sports France”، فإن المنتخب التونسي قد يكون خارج كأس العالم القادمة في قطر بسبب الخلافات القائمة بين وزارة الرياضة في البلاد والاتحاد المحلي لكرة القدم.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف المصدر ذاته، أن هناك احتمالا لحل الاتحاد بسبب الخروقات الحاصلة حاليا، وتواجد شكوك في التلاعب بنتائج المباريات في الدوري التونسي لكرة القدم.

وكانت وزارة الرياضة في تونس قد أكدت سابقا، أنها قد تُجبر على حل المكتب التنفيذي للاتحاد، بسبب رفضها لأحد القرارات التي اتخذها الأخير.

وفي حالة ما إذا خاطب الاتحاد التونسي نظيره الدولي في هذا الخصوص، فإن الأخير سيصدر كذلك تهديداً وتحذيراً بإيقاف النشاط الكروي في تونس، وفقا لما أكده الخبير القانون الرياضي التونسي، أنيس بن ميم، لـ”العربي الجديد”.

وأضاف بن ميم لنفس المصدر، أن “قانون الفيفا واضح، فهي تمنع أي تدخل أو تأثير على قرارات لجان الاتحادات المحلية التي هي منتخبة من طرف الأندية”.

وتابع: “وبالتالي فإنه لا حلّ سوى الالتجاء لاستئناف هذه القرارات لدى اللجنة المختصة في ذلك، أو بمحكمة التحكيم الرياضي بلوزان “كاس”، لأن الفيفا تعطي الاستقلالية التامة للجان الرياضية”.

وقال الخبير التونسي، إن احتمال تعويض تونس بالجزائر، غير وارد على الإطلاق لأن مالي هي التي ستعوض “نسور قرطاج” في حالة الإقصاء من كأس العالم قطر 2022.

شاركنا رأيك

  • نوراادين بن حسين

    الجمعة, يونيو 2022 03:24

    هذاء ليس معقول لو هذاء صحيح علي اادنياء سلام