مصادر دبلوماسية: الإمارات ترفض تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا في ليبيا
span>مصادر دبلوماسية: الإمارات ترفض تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا في ليبيا أميرة خاتو

مصادر دبلوماسية: الإمارات ترفض تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا في ليبيا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش، مؤخرا، ترشيح وزير الخارجية السابق، صبري بوقادوم، لنيل منصب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وهو الأمر الذي لم يرُق للإمارات العربية المتحدة.

في هذا الصدد، كشف موقع “فرانس برس”، نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن الإمارات العربية المتحدة رفضت أمس الإثنين، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، مقترح تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

من جهتها كشفت مصادر دبلوماسية لموقع “الجزيرة”، أن دولا عدّة أبرزها فرنسا وغانا، شدّدت على ضرورة اختيار شخص لنيل هذا المنصب الذي لا يزال شاغرا منذ نوفمبر الماضي، في أقرب وقت ممكن.

وتمثّل الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر عضوا غير دائم في مجلس الأمن، المجموعة العربية في المجلس ذاته.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الإمارات برّرت موقفها بالقول إن دولا عربية وأحزابا ليبية عارضت تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا في ليبيا.

في حين لم تكشف الإمارات، وهي الدولة الوحيدة الرافضة لتعيين الدبلوماسي الجزائري، أسماء الأحزاب والدول الرافضة لتعيين بوقادوم.

يجدر الذكر أن الإمارات ضغطت سنة 2020 على الولايات المتحدة للاعتراض على تعيين رمطان لعمامرة مبعوثا أمميا لليبيا، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

 

في السياق كشفت “بوابة الوسط” في وقت سابق، أن اسم وزير الخارجية السابق، طُرح بعد التحرّك المكثف مع الأمم المتحدة للدفع باختيار مرشح أفريقي لمنصب البعثة الأممية.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي، راسل، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالموازاة مع اقتراح الأمم المتحدة للجزائري صبري بوقادوم، بقائمة بأربع مرشحين لشغل منصب رئيس البعثة الأممية في ليبيا.

شاركنا رأيك

  • مداني.ع

    الخميس, يونيو 2022 06:25

    الإمارات تدرك جيدا ان السيد صبري بوقادوم سيبذل قصارى جهده لتنفيذ الطرح الجزائري وهو مساعدة الليبيين للوصول الى توافق لحل المشاكل وازاحة العوائق وإخراج ليبيا من الدوامة الدموية إلى بر الامان والاستقرار وهذا ماترفضه الدول المطبعة وعلى راسها الامارات