span>مصارع جزائري يتألق في بطولة المقاتلين المحترفين بالسعودية كمال بوزار

مصارع جزائري يتألق في بطولة المقاتلين المحترفين بالسعودية

أضحى المصارع الجزائري إلياس بودغزدام، أول مقاتل في فئة وزن الديك، يتأهل إلى نصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين الخاصة بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن سجل فوزًا سهلاً في الجولة الثانية على المصري حسن مندور.

وحسم ابن مدينة بومرداس، مواجهته على منافسه المصري باستخدام مهارة الإخضاع، وبهذا الفوز، تحسن سجل بودغزدام إلى (19-8) في مسيرته بالفنون القتالية المختلطة.

وعشية مشاركته في هذا الموعد الرياضي الهام، نشط المقاتل الجزائري، بودغزدام ندوة صحفية من الرياض بتقنية “الزوم” خص بها الصحافة الجزائرية، تحدث فيها عن استعداداته لهذا الموعد الرياضي الهام الذي سيسعى فيه إلى تشريف الالوان الجزائرية والتألق في رياضة يعشقها والتي يعتبرها لعبة تحتاج إلى العقل بجانب التكوين العضلي والتدريب المستمر.

ويتمنى بودغزدام أن يكون في مستوى تطلعات المناصرين الجزائريين في موعد الرياض وكذلك أن ينازل يوما ما في بلده وأمام أبناء بلده.

وأبدى المصارع الجزائري استعداده للمساهمة في ترسيم هذه الرياضة في الجزائر على غرار الرياضات الاخرى، والمشاركة في أي مشروع لتنظيم تظاهرة في هذه الرياضة المدرجة في الفنون القتالية المختلطة.

وتعتبر رابطة المقاتلين المحترفين، الجهة الوحيدة في عالم الفنون القتالية المختلطة، التي تنظم بطولتها بحدث موسمي ينظم دوريًّا، ويشارك فيها مقاتلون حصلوا على الترتيب من «1-25» في العالم ضمن فئة كل وزن لضمان قوة البطولة وتميزها.

وتنص لوائح المنافسة على أن يتأهل الفائزون في النزالات، التي أجريت الجمعة، إلى الدور الثاني من البطولة التي يشارك فيها 20 مقاتلًا من الجنسين.

وكان بيتر موراي المدير التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين أوضح في تصريحات صحافية أن اختيار الرياض لاستضافة البطولة ينبع من كونها مدينة ديناميكية وأصبحت عاصمة الألعاب القتالية على مستوى العالم، مبينًا أن احتضانها للمنافسات سيشكل دفعة قوية في ظل وجود مشجعين وعاشقين لهذه اللعبة في السعودية.

شاركنا رأيك