span>مصالح أمن ولاية الجزائر.. توقيفات تطال 403 مشتبه فيهم في قضايا مختلفة صابر عيواز

مصالح أمن ولاية الجزائر.. توقيفات تطال 403 مشتبه فيهم في قضايا مختلفة

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر يومي 7 و 8 ماي الجاري، 403 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا مختلفة.

وحسب بيان مصالح أمن ولاية الجزائر، اليوم الجمعة، فإن هذه الأخيرة تمكنت من توقيف 403 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا مختلفة، على إثر عمليات شرطية واسعة النطاق، شملت 13 أمن مقاطعة إدارية.

وأوضح البيان، أن هذه العمليات أسفرت عن مراقبة 1088 شخص مع تحويل المشتبه فيهم في قضايا مختلفة، و تتعلق هذه القضايا بحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية البالغ عددها 211 قضية،  بالاضافة إلى  26 قضية حمل أسلحة بيضاء محظورة.

وفيما يتعلق بقضايا الإخلال بالنظام العام، والمتاجرة والترويج للمخدرات بمختلف أنواعها، فقد تم توقيف  70 شخصا، منهم محل بحث من قبل الجهات القضائية، كما تم أيضا، مراقبة 883 مركبة تم تحرير 45 مخالفة، إلى جانب 676 دراجة نارية تم تحرير 48 مخالفة، ووضع 12 منها في المحشر، كما تم تسجيل 9 حالات للبيع غير الشرعي.

وخلال هذه العمليات، تم ضبط وحجز 3293 قرص مؤثر عقلي من مختلف الأنواع، وأكثر من 614 غرام من القنب الهندي، وأزيد من 4 غرام من الكوكايين و 0.25 غرام من “السيبيتاكس” أو “الإكستازي” وألعاب نارية، و32 سلاحا أبيضا محظورا من مختلف الانواع والأحجام .

وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، لاستكمال التحقيقات، والإجراءات المعمول بها، كما أورده نفس البيان.

شاركنا رأيك