الرئيسية » الأخبار » مطار الجزائر يسعى للحصول على قرض بـ62 مليار دينار

مطار الجزائر يسعى للحصول على قرض بـ62 مليار دينار

مطار الجزائر يسعى للحصول على قرض بـ74 مليار دينار

كشف الرئيس المدير العام لمطار الجزائر الطاهر علاّش، خلال جلسة استماع خصصتها له لجنه النقل والمواصلات السلكية واللاّسلكية بالبرلمان، أن الدراسات التي أجريت حول حركية النشاط بالمحطة الحالية للمطار، خلصت إلى ضرورة توسيع المطار بسبب بلوغ المحطة الحالية الحد الأقصى في استيعاب عدد المسافرين المقدر بــ7 ملايين سنويا.

وكشف المسؤول بوزارة النقل، أن تكلفة إنجاز المحطة الجديدة تقدر بـ74 مليار دينار، سيقترض منها 62 مليار على أن يتم التسديد في آفاق 2026، فيما ستمول الشركة المبلغ المتبقي والمقدر بـ 12مليار دينار حسب علاّش.

خسائر بالمليارات

وفي سياق متصل كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاّش، خلال الجلسة ذاتها، أن الشركة تكبّدت خسارة تقارب 40 مليار دينار منذ بداية جائحة كورونا(كوفيد19).

وتوقّع علاّش، خلال جلسة استماع خصصتها له لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاّسلكية بالبرلمان، تعرّض الشركة إلى مزيد من الخسائر مع استمرار الأزمة، وهو ما سيكون عائقا كبيرا -حسبه- أمام تطوير استثمارات الشركة.

وقال المسؤول ذاته، إن جائحة كورونا(كوفيد19)، عطّلت مشروع تجديد أسطول الجوية الجزائرية، الذي سيبقى معلقا إلى حين انفراج الأزمة.

ووصف مدير الجوية الجزائرية، الوضعية التي تعيشها الشركة عموما بالوضعية الصعبة للغاية.

وفيما يخص الصعيد الاجتماعي لعمال الشركة الوطنية، أشاد المتحدث نفسه، بجهود الشركة من أجل الحفاظ على موظفيها أثناء مواجهة الأزمة، حيث تم تفادي تسريح العمال من خلال تطبيق مخطط اجتماعي محكم على حد قوله.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.