span>مظاهرات عدة في دول عربية دعمًا لغزة محمد لعلامة

مظاهرات عدة في دول عربية دعمًا لغزة

خرج آلاف المتظاهرين في دول عربية، اليوم الجمعة، للتنديد بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة.

ونظم آلاف المتظاهرين في الأردن مسيرة وسط العاصمة عمان، طالبوا خلالها بفتح معبر بري إلى شمال القطاع، بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة”، تحت شعار “لكسر حرب التجويع، جسر بري لشمال غزة”.

ودعا المتظاهرون إلى السماح بإيصال المساعدات بالشكل الكافي للسكان، لاسيما في شمال القطاع حيث تفشت المجاعة بين الأهالي المحاصرين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما رفع المتظاهرون مطالب بإغلاق السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان بشكل كامل، وإيقاف كل الاتفاقيات مع تل أبيب.

وفي صنعاء، تجدّدت المسيرات اليمنية المتضامنة مع غزة، اليوم الجمعة، بتنظيم مسيرة كبرى ومسيرات في مدن أخرى تحت شعار” رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.

وهتف المتظاهرون بشعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، كما رفعوا العلمين اليمني والفلسطيني.

وأدان المتظاهرون صمت المجتمع الدولي وتخاذل الدول العربية والإسلامية في نصرة أهل غزة في ظل الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقه.

وفي البحرين، نظمت مظاهرات حاشدة بمدينة الدراز، دعماً لقطاع غزة وتنديداً بالظلم المسلط على الفلسطينيين وحرب الإبادة الجماعية في غزة.

وجدد المشاركون دعوتهم السلطات البحرينية لاتخاذ موقف داعم لأهل فلسطين، والتراجع الفوري عن اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال “الإسرائيلي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم وسياسة التجويع بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية جسيمة.

شاركنا رأيك