رياضة

معاقبة المنتخب الجزائري بسبب قديورة حقيقة أم إشاعة؟

معاقبة المنتخب الجزائري بسبب قديورة حقيقة أم شائعة؟
أوراس في awras on Google News

تداول مؤخرا رواد منصات التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام محلية، خبر معاقبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للمنتخب الجزائري بسبب مشاركة اللاعب عدلان قديورة، في مباراة زيمبابوي. سهرة الخميس الماضي.

وأعتبر المتداولون للخبر، أن قانون “الفيفا” الجديد الصادر سنة 2019، يمنع المنتخب الجزائري، من إشراك لاعبه قديورة في مباراة منتخب زيمبابوي، بعد تلقيه بطاقة حمراء غير مباشرة، في المباراة الودية أمام منتخب المكسيك، شهر أكتوبر الماضي، الأمر الذي يمنع متوسط ميدان الخضر، من المشاركة في المواجهة التي بعدها، حتى لو كانت رسمية، حسب المصادر نفسها.

ويُوضّح قانون الاتحادية الدولية لكرة القدم الجديد، أن كتيبة “محاربي الصحراء” لن تتعرض لأي عقوبة من قبل “الكاف”، لأن تلقي أي لاعب بطاقة حمراء، في مباراة ودية مع منتخب بلاده، لن يشارك في اللقاء الودي المقبل، ولا تنسحب العقوبة على مباريات التصفيات أو الننافسة الرسمية.

وراسلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، نظيرتها القارية، قبل موعد لقاء زيمبابوي، تفاديا لأي مفاجأة قد تؤثر سلبا، على سلسة نتائج أشبال “الكوتش” بلماضي الإيجابية، حسب ما كشفه موقع العربي الجديد، من مصادر أسندها إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ويستطيع مدرب المنتخب الجزائري، إشراك متوسط ميدانه في موقعة العودة، أمسية يوم الإثنين 16 نوفمبر الحالي، ضمن مجريات الأسبوع الرابع من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، بعد أن أقحمه بديلا في الشوط الثاني من المباراة الأولى، أمام المنافس ذاته، سهرة الخميس الماضي.

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
85,084
وفيات
2,464
شفاء
54,990
نشطة
27,630
آخر تحديث:03/12/2020 - 08:46 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا