span>معطيات مهمة في ملف اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي عبد الخالق مهاجي

معطيات مهمة في ملف اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي

ما زال التشويق والغموض يلق قضية نادي اتحاد العاصمة لدى محكمة التحكيم الرياضي “تاس”، بشأن مواجهتيه أمام الفريق المغربي نهضة بركان، في نصف نهائي منافسة كأس “كاف”.

وكشف الصحفي ياسين بن لمنور، في منشور على صفحته الشخصية بمنصة فيسبوك، معطيات مهمة في قضية نادي اتحاد العاصمة، ضد فريق نهضة بركان المغربي.

وذكر الصحفي الجزائري، برفض محكمة التحكيم الرياضي “تاس” إحالة قضية النادي العاصمي، على قسم الاستعجالي، بسبب عدم اقتناع تلك الهيئة بدفوعات المحامي.

وتابع في السياق أن المحامي الذي عينته إدارة اتحاد العاصمة في قضيتها، كان بتوصية من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والتي استقرت على الفرنسي أرنو كونستو صاحب مكتب محاماة “solacy”.

وأكد صحفي شبكة قنوت “بي إن سبورت” أن المحامي الفرنسي لم يرافع ولا مرة لدى محكمة “تاس”، في نزاع لكرة القدم ولا في آخر رياضي بشكل عام، منذ تأسيس مكتب محاماته سنة 2022.

وستكون قضية كتيبة “أبناء سوسطارة” الأولى رياضيا للمحامي كونستو، المختص في النزاعات الاقتصادية، بما أنه يقدم نفسه دائما كمختص في النزاعات التجارية، حسب ما ورد في المنشور السابق ذكره.

وأشار ياسين بن لمنور استنادا للنبذة التعريفية لمكتب محاماة “solacy”، إلى أن الأخير مختص في الدعاوى المدنية والتجارية بكل فروعها، وفي النزاعات بين الأفراد وأرباب العمل.

ومن خلال من ورد في النبذة التعريفية تلك، يكتفي المحامي الفرنسي أرنو كونستو في سطر واحد، بالقول إنه يملك خبرة نظرية في القانون الرياضي، بما أنه درسه سنة 2019.

وكان كونستو قد خسر قضية الرئيس السابق لهيئة “فيفا” مع مجموعة من المحامين، لما كان متربصا لمدة 06 أشهر ما بين يناير وإلى غاية شهر جوان من سنة 2012، مع مكتب محاماة “كليفورد شانس”.

وبحسب الصحفي ذاته، فإن مكتب محاماة كونستو، يضم موظفين، أحدهما من أصل مغربي، ويتعلق الأمر بالفرنسية الجنسية ليلى عدمي.

ونفى ياسين بن لمنور نفيا قاطعا، تعيين الاتحادية الجزائرية للعبة، 05 محامين للدفاع عن قضية نادي اتحاد العاصمة لدى محكمة “تاس”، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات.

ونوه بن لمنور إلى أنه وقبل اختيار محامي هيئة “فاف”، تم اقتراح المحامي نيكولاس بون، الذي كسب قضية الفريق ضد الرابطة عام 2020.

ورحب المحامي نيكولاس بون بفكرة الدفاع عن حظوظ النادي العاصمي لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية، قبل أن يرفض ذلك بعد 24 ساعة.

وطالب صحفي شبكة قنوات “بي إن سبورت” إدارة نادي “الاتحاد”، بتوضيح لما حدث مع المحامي نيكولاس بون، وكشف الأسباب الحقيقية لانقلابه على موقف الدفاع عن حظوظ الفريق.

وفي مطالبه لإدارة النادي، قال بن لمنور إنه على إدارة الفريق توضيح إحجامها عن تعيين المحامي الإيطالي المحنك ريغوتزي، وسبب استعانتها بالفرنسي كونستو، ومن كان وراء اتخاذها لذلك القرار.

شاركنا رأيك

  • Abdo

    الخميس, مايو 2024 07:10

    السلام عليكم
    فعلا المحام لا يترافع جيدا
    على ما أضن شراه القجع