الرئيسية » رياضة » معلق مصري يكشف رغبة موهبة صاعدة في تمثيل المنتخب الجزائري

معلق مصري يكشف رغبة موهبة صاعدة في تمثيل المنتخب الجزائري

كشف المعلق المصري علي محمد علي، رغبة اللاعب الشاب ذو الأصول الجزائرية ماكسيم لوبيز، فصله نهائيا في قرار تمثيله المنتخب الجزائري، ليكون برفقة كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي مُستقبلا.

وأكد المُعلق المصري على محمد علي، خبر قرب تمثيل ماكسيم لوبير للمنتخب الوطني الجزائري، أثناء وصفعه لمباراة ساسولو ويوفنتوس الأخيرة، الملعوبة لحساب الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي انهزم فيها ماكسيم لوبيز ورفاقه بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.

وأورد المعلق المصري خبر رغبة لوبيز في تقمص ألوان الجزائر، مباشرة بعد دخوله بديلا عند الدقيقة الـ46 في مباراتهم أمام فريق “السيدة العجوز، وفيها تلقى علي محمد على رسالة من الصحفي الجزائري جمال جبلي، مراسل شبكة قنوات بين سبورت الرياضية في إسبانيا، متعلقة بالخبر.

وقال جمال جبلي في رسالته لزميله المصري، أن ماكسيم لوبيز قرر فعلا أن يُمثل كتيبة “محاربي الصحراء” مُستقبلا، بعدما تدرج في الفئات الصغرى لمنتخب “الديكة” الفرنسية.

ويعد لوبيز واحدا من المواهب الكروية، التي صنعت الحدث في الدوري الفرنسي لكرة القدم، خلال السنوات القليلة الماضية، إذا كان واحدا من النجوم الصاعدين في نادي أولمبيك مرسيليا، بعدما قضى معه 07 مواسم، مثّل خلالها فئات سنية عده، في نادي الجنوب الفرنسي.

ولعب لوبيز 11 مباراة رفقة ناديه الجديد ساسولو، دخل في تسع منها أساسيا، واكتفى بتسجيل هدف وحيد إلى حد الآن.

وسبق للاعب ذاته أن أحدث ضجة إعلامية كبيرة، في عهد الناخب الوطني وحيد خاليوزيتش، حيث احتدم صراع الأخبار وقتها بين الصحافة الجزائرية ونظيرتها الفرنسية، عن أي منتخب وطني أول، سيمثل النجم الصاعد ماكسيم لوبز مُستقبلا، هل منتخب فرنسا بلد نشأته، أم الجزائر موطنه أجداده الأصلي.

ويبقى انضمام ماكسيم لوبيز إلى كتيبة المنتخب الجزائري، مرهونا بقرار الناخب الوطني جمال بلماضي، وليس برغبة اللاعب وحدها، إذ يتخذ بلماضي معايير خاصة لاستدعاء اللاعبين، منها وجوب إبداء أي لاعب، رغبته علانية في الالتحاق بالمنتخب الوطني الجزائري، فضلا عن جودة مستواه الفني رفقة ناديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.