الرئيسية » الأخبار » معهد باستور يسجل حالات جديدة للسلالة المتحورة “دلتا” في الجزائر

معهد باستور يسجل حالات جديدة للسلالة المتحورة “دلتا” في الجزائر

دكاترة يعلقّون على فعالية لقاح كورونا ضد السلالة المتحورة "دلتا"

كشف معهد باستور، تسجيل 7 حالات جديدة من سلالة كورونا المتحورة “دلتا”، ليصل العدد الإجمالي للمصابين بهذه السلاسة منذ ظهورها في الجزائر إلى 31 حالة.

وأحصى المعهد، حسب بيان له، 7 حالات جديدة من السلاسة المتحورة “دلتا” منذ تاريخ 20جوان على مستوى الجزائر العاصمة.

وأوضح البروفيسور رشيد بلحاج أنّ الجزائر تعرف حاليا موجة ثالثة من فيروس كورونا تقريبا بنفس الأعراض التي عرفناها خلال الصائفة الماضية أثناء الموجة الثانية، ولكن مع بعض الخصوصية هذه المرة، والتي تتمثل في شدة وقوة الفيروس وارتفاع في عدد الوفيات وتسجيل عدد أكبر من الإصابات في أوساط الشباب.

وقال مدير النشاطات الطبية وشبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا الجامعي خلال استضافته ضمن برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، بأن الأرقام المسجلة اليوم بعدد الإصابات بفيروس كورونا هي أرقام مرتفعة، ولكن تبقى تقريبية لأنه من الصعب الحصول على الأرقام الحقيقية المتعلقة بحجم وعدد الإصابات، ولا تعبر عن حقيقة الواقع الوبائي في البلد.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية، أمس، من أن طفرة “دلتا” لفيروس كورونا خطيرة وتواصل التحور والتمدد حول العالم، الأمر الذي يتطلب تقييماً مستمراً وتعديلاً دقيقاً لاستجابة الصحة العامة.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه تم رصد دلتا في 98 دولة على الأقل، لافتاً إلى أنها تنتشر بسرعة في بلدان ذات تغطية لقاحية منخفضة وعالية، محذراً من أن لا دولة في مأمن من الوباء بعد.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.