span>مفاجأة غير سارّة تنتظر بيتكوفيتش في أول خرجة إفريقية إلى أوغندا كمال بوزار

مفاجأة غير سارّة تنتظر بيتكوفيتش في أول خرجة إفريقية إلى أوغندا

حذر المدرب السابق لمنتخب أوغندا ميلوفينش سيريدوفيتش الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش في أول خرجة له مع المنتخب الجزائري إلى أدغال إفريقيا.

وقال سيريدوفيتش في تصريح خص به جريدة “الكأس” بأنه يعلم بأن منتخب الجزائر سيكون جاهزا لمواجهة منتخب أوغندا في جوان المقبل.

وواصل: ” أعرف جيدا ملعب مانديلا الوطني بكامبالا، ولقد فتحت مجددا لاستقبال المنتخب الجزائري وسيكون من الصعب جدا أن يخوض منتخب الجزائر مباراته في هذا الملعب”.

وأضاف: ” مشكلة ملعب مانديلا الوطني في أرضيته الثقيلة بحيث ستصعب على المنتخب الجزائري تطبيق كرته المعهودة”.

وأردف: ” رغم ذلك أعتقد بأن مدرب منتخبكم الذي أعتبره ابن بلدي، يملك لاعبين في المستوى ومهارات فردية رائعة من شأنها أن تقود الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ووصف المدرب المدعو “ميتشو” فلاديمير بيتكوفيتش بالعالمي الذي يملك تجربة أوروبية وقاد سويسرا إلى صدارة المنتخبات العالمية.

ورغم ذلك، أكد ميتشو بأن مهمة بيتكوفيتش مع المنتخب الجزائري لن تكون سهلة.

وقال في هذا الصدد: “صحيح بأن تجربته في إفريقيا ستكون مختلفة جملة وتفصيلا عما كان عليه الحال في أوروبا”.

وأضاف: “يجب عليه أن يؤمن بقدرته على تحقيق النجاح مع المنتخب الجزائري ويدرك جيدا بأنه سيجد صعوبات كبيرة وتحديات بالجملة وهذه هي كرة القدم الإفريقية التي تملك خصوصيات فريدة من نوعها على غرار المناخ وأرضيات الميدان المختلفة”.

وختم المدرب الحالي لمنتخب ليبيا كلامه قائلا: “رغم ذلك أؤمن بقدرته على تحقيق النجاح لأنه يملك لاعبين في المستوى، لأنه بإمكانك هزيمة أفضل المدربين إذا كنت لا تملك لاعبين في المستوى، والعكس صحيح، وأتمنى كل النجاح للمنتخب الجزائري”.

شاركنا رأيك