الرئيسية » الأخبار » بالصور.. سفن حربية روسية ترسو بميناء الجزائر

بالصور.. سفن حربية روسية ترسو بميناء الجزائر

رست اليوم الإثنين بميناء الجزائر مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية تتكون من فرقاطة وقاطرة أعالي البحار وسفينة إمداد بالنفط في توقف تقني يدوم ثلاثة (03) أيام.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني”في إطار التعاون العسكري الجزائري الروسي، رست يوم الإثنين بميناء الجزائر مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية تتكون من الفرقاطة “ADMIRAL KASATONOV” وقاطرة أعالي البحار”NICOLAY TCHIKER” وسفينة الإمداد بالنفط ” VYAZMA”، في توقف تقني يدوم ثلاثة (03) أيام”.

وذكر ذات المصدر “على هامش هذا التوقف، قام قائد المفرزة البحرية الروسية بزيارة مجاملة لقائد الواجهة البحرية الوسطى”.

وأوضح البيان أن هذا التوقف يندرج في سياق نشاطات التعاون العسكري بين البلدين في مجال الدفاع بهدف تعزيز تبادل الخبرات بين القوات البحرية الجزائرية ونظيرتها الروسية.

وكشف موقع “ميناديفونس” المختص بالشؤون العسكرية، شهر نوفمبر الماضي، أنّ الجزائر في طريقها لتسلم 3 طرادات روسية الصنع من نوع “ستيريغوتشي بروجكت 20380″، بحلول عام 2021.

وأوضح الموقع أن اثنتين منها يجري إنجازهما في ورشات “سيفيرنايا فيرف” في سان بطرسبرغ الروسية، وأن هذا المشروع، الذي أكده من جهته منتدى “دفاع وتكنولوجيا” المتخصص في الشؤون العسكرية، استغرق تجسيده قرابة 10 أعوام.

وأشار أن التأخر في إنجاز الصفقة مرتبط بالحظر المفروض على روسيا من طرف الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، التي كانت موسكو تشتري منها “توربينات” السفن قبل أن تتحرر من هذا القيد، بالحصول على هذه التكنولوجيا عن طريق شركة “أو دي كا” ابتداء من العام 2016.

وتعزز الأسطول البحري الجزائري،  يوم 15 ديسمبر الماضي، بكاسحة ألغام جديدة من الجيل الجديد وهي الثانية من نوعها، في إطار تنفيذ برنامج تحديث وعصرنة الأسطول.

وقالت وزارة الدفاع الوطني، إن “كاسحة الألغام “الكاسح -2″رقم المتن 502، هي ثاني سفينة صائدة للألغام البحرية من الجيل الجديد تتسلمها الجزائر، وهي موجهة لتأمين حركة ملاحة السفن البحرية وحماية السفن التجارية ضد أخطار الألغام في وقت الحرب أو في وقت الأزمات.

ويحتل الجيش الجزائري المرتبة 28 بين أقوى 138 جيشا على مستوى العالم، ويعد أسطول الجزائر البحري من أضخم 14 أسطول بحري في العالم، ويتكون من 201 سفينة حربية متنوعة، وفقا لإحصاءات موقع “غلوبال فير بور” الأمريكي لعام 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.