الرئيسية » الأخبار » مقترح إلغاء عيد الأضحى.. جمعية العلماء المسلمين توضح

مقترح إلغاء عيد الأضحى.. جمعية العلماء المسلمين توضح

مقترح إلغاء عيد الأضحى.. جمعية العلماء المسلمين توضح

نفت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، أن تكون قد اقترحت عدم ذبح الأضاحي هذا العام، بسبب الوضع الصحي العام الذي تمر به البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت جمعية العلماء المسلمين، في بيان على صفحتها في “فيسبوك”، إن “ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن اقتراح عدم ذبح الأضاحي هذا العام هو كلام غير صحيح”.

وأضاف البيان أن “الجمعية تنفي نفيا قاطعا صدور هذا الكلام عنها”، مؤكدة أن “موقف الجمعية الرسمي من الموضوع سيصدر في فتوى شرعية قريبا”.

ونقلت وسائل إعلام محلية، أمس الأربعاء، عن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعلام الله غلام الله، قوله إن “جمعية العلماء اقترحت عدم ذبح الأضاحي هذا العام، في انتظار أن تفصل لجنة الفتوى الوزارية في الموضوع، خلال أيام”.

وكان السيناتور بمجلس الأمة، عبدالوهاب بن زعيم، دعا إلى إلغاء شعيرة عيد الأضحى، واقترح التّصدق بمبلغ الأضحية مثل ما هو معمول به في السعودية في موسم الحج.

وقال عضو لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، بقاط بركاني، يوم الثلاثاء، إن “الحكومة قد تأخذ قرارا شجاعا بخصوص عيد الأضحى”.

وكشف المصدر ذاته أن اللجنة شرعت في عقد اجتماعات مع لجنة الفتاوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية من أجل البت بشكل نهائي في الأمر.

وأكد بقاط بركاني أن “الفصل في الموضوع لا يخص رأي المختصين في الطب، بل يعتمد كذلك على آراء المختصين في الدين”.

وتشهد الجزائر، مؤخرا، نقاشا كبيرا بعد أن طالبت بعض الأطراف بضرورة إلغاء شعيرة عيد الأضحى على خلفية الانتشار الواسع للإصابات بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.