span>مقري يردّ على صحيفة الوطن.. من كل ما قام به بوتفليقة لا يحقدون إلا على المسجد عبد الحميد خميسي

مقري يردّ على صحيفة الوطن.. من كل ما قام به بوتفليقة لا يحقدون إلا على المسجد

ردّ رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الاثنين، على صحيفة الوطن، بعدما حذفت مئذنة جامع الجزائر الأعظم من واجهة صفحتها الأولى لعدد اليوم.

وتساءل مقري، في منشور عبر حساباته الرسمية على وسائط التواصل الاجتماعي: “هل يبلغ الحقد على رموز الدين الإسلامي إلى هذا الحد عند هؤلاء؟”.

ويرى رئيس الحزب، أن أصحاب صحيفة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية، من كل ما قام به بوتفليقة لا يحقدون إلا على المسجد.

واعتبر رئيس حمس جامع الجزائر معلما مهما من حسنات بوتفليقة، مضيفا أنه كان لا يحب يظهر ذلك، لأن كثيرا من الحكام في العالم يشيدون معالم دينية كبيرة لأسباب سياسية معلومة، على حد قوله.

وأضاف مقري: “والله ما كنت أظن أن انحرافهم وحقدهم يصل إلى هذه الدرجة لو يكون عند هؤلاء السلطة المطلقة سيفعلون فينا أكثر مما فعل الاستعمار”.

وتابع: “ولكن أما وأن حقد هؤلاء بهذا الحجم والله سأحتفي بهذا المسجد وأساهم في رفع مقامه وأرجو أن يعطى دورا حضاريا أهم من حيطانه الجميلة”.

وأثارت خرجة جريدة الوطن، جدلا كبيرا عبر وسائط التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر غالبيتهم الخطوة قلة احترافية وسقطة مهنية غير مبرّرة.

وربط نشطاء خرجة الوسيلة الإعلامية بهجماتها السابقة على مشروع المسجد منذ انطلاق الأشغال به، إذ لم تكن تفوّت أي فرصة لمهاجمته بحجة أن ميزانيته ضخمة.

ويرجح البعض الآخر وجود علاقة بين حذف الصومعة ووفاة بوتفليقة، باعتباره صاحب المشروع، وهو ما أرادت الصحيفة إيصاله من خلال واجهتها الأولى.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك