span>مكالمة من السير فيرغسون تحسم وجهة كريستيانو رونالدو عبد الحميد خميسي

مكالمة من السير فيرغسون تحسم وجهة كريستيانو رونالدو

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، تعاقده رسميا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من قادما يوفنتوس الإيطالي.

وكان رونالدو قريبا من الانتقال للغريم مانشستر سيتي، إلا أنه اختار في نهاية المطاف العودة للشياطين الحمر.

وكشفت تقارير إعلامية أن المدرب السابق للمانيو السير آليكس فيرغسون كانت له الكلمة الحاسمة في انتقال رونالدو إلى القلعة الحمراء.

وكشفت المصادر ذاتها أن فيرغسون نصح لاعب سبورتينغ لشبونة السابق بالعودة إلى اليونايتد وكسب ود جماهيره بدل، أن يتحول لديهم إلى لاعب مكروه.

وقال مانشستر يونايتد في بيان: “يسعد النادي الإعلان عن توصله إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن صفقة كريستيانو رونالدو، بشرط الاتفاق مع اللاعب على الشروط الشخصية للعقد، وحصوله على تصريح العمل وإجراء الكشف الطبي”.

وفيما يتعلق بقيمة الصفقة، أكد خبير انتقالات اللاعبين الإيطالي فابريزيو رومانو، أن مانشستر يونايتد سيدفع 15 مليون يورو ليوفنتوس كقيمة ثابتة في الصفقة.

وأضاف رومانو أن الصفقة تتضمن حصول يوفنتوس على إضافات بقيمة 8 ملايين يورو بناء على أرقام كريستيانو رونالدو.

وحسب رومانو سيضمن يوفنتوس حصوله على 20 مليون يورو على الأقل في الصفقة، لأن بعض المتغيرات من السهل أن تتحقق شروطها مع أداء رونالدو.

وانضم الدون إلى يوفنتوس في العام 2018 قادما من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو، لكن النجم البرتغالي أصر على الرحيل عن الفريق الإيطالي قبل عام من نهاية عقده في صيف 2022.

يذكر أن رونالدو، لعب لمانشستر يونايتد بين 2003 و2009، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وكانت أغلى صفقة انتقال لاعب في ذلك الوقت في تاريخ كرة القدم.

وخلال فترة لعبه مع اليونايتد سجل رونالدو 118 هدفا في 292 مباراة.

وفاز كريستيانو بالكرة الذهبية 5 مرات، وتوج بأكثر من 30 لقبا خلال مسيرته الكروية، بما في ذلك 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب لكأس العالم للأندية، و7 ألقاب دوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، واليورو مع منتخب البرتغالي.

وسجل رونالدو 118 هدفا، وقدم 69 تمريرة حاسمة، في 292 مباراة مع مانشستر يونايتد، وتوج معه بعدة ألقاب محلية وقارية.

شاركنا رأيك