الرئيسية » الأخبار » مكتتبو عدل يتسلمون أوامر دفع الشطر الثاني خلال شهر

مكتتبو عدل يتسلمون أوامر دفع الشطر الثاني خلال شهر

مكتتبو عدل يتسلمون أوامر دفع الشطر الثاني خلال شهر

أعلن المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره طارق بلعريبي، أن تسليم أوامر الدفع الخاصة بالشطر الثاني للمكتتبين الذين قاموا مؤخرا باختيار مواقع سكناتهم سيتم قبل نهاية السنة الجارية.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها، اليوم الأربعاء، عقب التوقيع مع وكالة أنساج على اتفاقية لإشراك المؤسسات المصغرة في عمليات تسيير أحياء “عدل 2020” لمدة 4 سنوات، أوضح بلعريبي أن الوكالة تقوم حاليا بدراسة وتحليل الاختيارات التي أنجزت من طرف أزيد من 82 بالمائة من المكتتبين عبر الوطن.

وقال المتحدث ذاته إنه عقب الانتهاء من عملية اختيار المواقع، سيتم استدعاء المكتتبين لدفع الشطر الثاني، ثم الانتظار إلى غاية تقدم مستوى الأشغال بالورشات لتسليمهم قرارات التخصيص المسبق.

وأضاف بلعريبي أن الوكالة حاليا تقوم بمتابعة كل مراحل ملفات المكتتبين، التي تخص أوامر الدفع وقرارات التخصيص وتسلم المفاتيح، مبرزا أن دورة سكنات “عدل” تتم بطريقة  منظمة تسمح للمكتتب بتتبع ملفه.

أما فيما يخص إشكالية المكتتبين الذين لم يحتفظوا برقمهم السري، فأوضح بلعريبي أن الوكالة وضعت خلال الأيام الماضية تطبيقا جديدا عبر الموقع الإلكتروني للوكالة يسمح لهذه الفئة بالدخول والحصول على رقمهم السري، باستعمال رقم أمر بالدفع الشطر الأول، دون الحاجة للتنقل إلى الوكالة.

ومن جهة أخرى  قال المتحدث ذاته أن وكالة عدل ستواصل توجيه الإعذارات لأي مؤسسة لا تحترم الآجال المتعاقد عليها ويمكن أن تصل العقوبات إلى غاية  فسخ العقد،. وكشفا إطلاق تطبيق جديد يسمح لإطارات الوكالة بمتابعة وضعية المشاريع عبر الانترنت في حينها وبالتالي القدرة على إصدار قرارات فورية تكون في صالح مشاريع “عدل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.