الرئيسية » رياضة » ملعب براقي يشهد زيارة أحد الوزراء وسيعرف ورقة طريق جديدة.. إليك أبرز الأسباب

ملعب براقي يشهد زيارة أحد الوزراء وسيعرف ورقة طريق جديدة.. إليك أبرز الأسباب

ملعب براقي يشهد زيارة أحد الوزراء وسيعرف ورقة طريق جديدة.. إليك أبرز الأسباب

قام اليوم السبت، وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، بزيارة ميدانية تفقدية لملعب براقي الجديد بالجزائر العاصمة، حسب ما كشفه منشور الوزارة على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وجاءت زيارة الوزير محمد طارق بلعريبي، إلى ما أطلق عليها منشور الوزارة ذاتها “ورشة” ملعب براقي، من أجل الوقوف على أهم العراقيل الميدانية والتقنية، التي تُواجه إكمال الأشغال كليا في الملعب ذاته.

ومن المقرر حسب منشور الصفحة الرسمية لوزارة السكن والعمران والمدينة في فيسبوك، فإن خطوة كي الوزير طارق بلعريبي، وقيامه بالزيارة الميدانية، هي التي ستحدد ورقة طريق جديدة، خاصة بإكمال الأشغال المتبقية بملعب براقي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن ورقة الطريق من شأنها وضع حلول لجميع المشاكل التقنية الحاصلة في الملعب، بالإضافة إلى تحديدها للآجال المُقرر أن تنتهي فيها الأشغال.

وتقرّرت زيارة وزير السكن والعمران والمدينة لملعب براقي، الأسبوع الماضي، بعد ترأس الوزير محمد طارق بلعريبي لاجتماع عُقد بمقر الوزارة ذاتها، خصيصا لمناقشة ما وصلت إليه الأشغال، بهذا الصرح الرياضي الذي لم ير النور بعد.

وتُعد سنة 2021 هي السنة الـ12 على انطلاق مشروع بناء ملعب براقي، الذي عرف وضع حجر أساسه سنة 2009، بتكلفة أولية قُدرت بـ280 مليون دولار، قبل أن تكشف مصادر إعلامية عدة، وصول الميزانية إلى الضعف، بسبب خضوع المشروع للعديد من عمليات إعادة التقييم المالي.

ويُعد الصرح الرياضي ذاته أحد الملاعب الأربعة الجديدة، التي لم تر النور بعد، رغم مرور أكثر من عقد على انطلاق الأشغال بها، باستثناء ملعب وهران الذي شارفت أشغاله على نهايتها كليا، ومن المقرر تسليمه نهاية الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.