span>ملفات مهمة على طاولته.. رئيس “الكاف” موتسيبي يحل بالجزائر يونس جعادي

ملفات مهمة على طاولته.. رئيس “الكاف” موتسيبي يحل بالجزائر

حلّ رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، بالجزائر اليوم السبت مساءً في إطار زيارة عمل.

وكان في استقبال الرجل الأول داخل الهيئة الكروية الأفريقية، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، جهيد زفزاف، وبعض الأعضاء من الهيئة المحلية.

ويرافق رئيس “الكاف” في الزيارة، الأمينة العامة فيرون موسينغو أومبا ونائب رئيس الهيئة ذاتها سيدو مبومبو نشوا نجويا.

وسيقوم رئيس الاتحاد الأفريقي بعقد اجتماعات عدة مع أعضاء الاتحاد الجزائري “فاف”، لمناقشة ترتيبات الجزائر للمنافسات الكروية القارية القادمة.

وسيكون ملف بطولة أمم أفريقيا للمحليين، التي ستحتضنها الجزائر في شهر جانفي المقبل، محور هذه الزيارة حيث سيقوم موتسيبي بمتابعة سير الأشغال في الملاعب التي ستحتضن المسابقة.

أما الملف المهم الثاني الذي ستتم مناقشته خلال هذه الزيارة فسيكون حول بطولة أمم أفريقيا تحت 17 عاما، التي ستحتضنها أيضا الجزائر في شهر مارس المقبل.

وتعوّل الجزائر كثيرا على نجاح تنظيم الاستحقاقات الكروية القادمة، لإثبات جدارتها في الحصول على تنظيم التظاهرات القارية تمهيدا لتقديم ملفات ترشح أخرى.

وتأتي هذه الزيارة في سياق جولة طويلة يقوم بها رجل الأعمال الجنوب أفريقي لعدد من البلدان الأفريقية، لمناقشة جملة من القضايا المهمة في الشأن الكروي للقارة.

وزار موتسيبي قبل القدوم إلى الجزائر، جنوب السودان يوم الخميس، وفي اليوم ذاته أوغندا قبل أن يتجه في إلى السيشل أمس الجمعة.

شاركنا رأيك