الرئيسية » الأخبار » ملف السيارات يقود وزير الصناعة إلى المحاكم

ملف السيارات يقود وزير الصناعة إلى المحاكم

رفع وزير الصناعة فرحات آيت علي، دعوة قضائية ضد رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددة العلامات، يوسف نباش، اتهمه فيها بقيادة حملة مغرضة ضدّ شخصه عبر وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها ومنصات التواصل الاجتماعي.

وحسب ما تناقلته العديد من الجرائد في عددها الصادر، اليوم السبت، فإن يوسف نباش تلقى استدعاء رسميا من محكمة بئر مراد رايس للمثول لديها بتهمة القذف ونشر وترويج أخبار تمسّ بالنظام والأمن العموميين وفقا للمادة 337 مكرر من قانون الإجراءات الجزائية، لفائدة وزير الصناعة، فرحات آيت علي.

وتضمنت عريضة الدعوة أن المتهم المتمثل في رئيس جمعية وكلاء السيارات يقود حملة مغرضة ضدّ شخص وزير الصناعة عبر الصحافة السمعية والمكتوبة ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ويجب عليه الحضور لجلسة المحاكمة بتاريخ 28 جانفي الجاري في محكمة بئر مراد رايس.

وسلم الاستدعاء لنباش طبقا للمادة 19 من قانون الإجراءات المدنية والإدارية، الذي يؤكد أن عدم امتثاله للحضور سيعرضه إلى صدور حكم بناءً على ما قدّمه المدعي من عناصر.

ويشهد ملف السيارات في الفترة الأخيرة الكثير من الجدل والنقد بين وزير الصناعة والكثير من الأطرف خاصة بعد عدم كشفه عن هوية الوكلاء المرخص لهم باستيراد السيارات التي اعتبر أن القانون لا يسمح بإعلان عنهم.

وفي أخير تصريح له قال وزير الصناعة فرحات أيت علي إن مصالحه تتعرض لحملة شرسة تقودها أطراف أجنبية هدفها استنزاف المزيد من العملة الصعبة، موضحا أن عدد الوكلاء قابل لرفع في حال وجود من تتوفر فيهم الشروط في أي وقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.