الرئيسية » الأخبار » مليارا دولار من الجزائر لشراء طائرات الشبح الروسية “سوخوي 57”

مليارا دولار من الجزائر لشراء طائرات الشبح الروسية “سوخوي 57”

ذكرت تقارير روسية من بينها موقع Avia.pro أنّ الجزائر حاليا، في مفاوضات متقدمة، إلى حد ما، مع روسيا لشراء 12 مقاتلة Su-57 أي “طائرة الشبح سوخوي 57” مع إمكانية زيادة الطلب إلى 24 طائرة مقاتلة.

وأشار الموقع أنّ المفاوضات تجري لتكون أول عملية تصدير للطائرة الجديدة إلى الجزائر، في وقت تتحدث تقارير أخرى أن العدد يصل إلى 14 بدلا من 12 طائرة، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة الصفقة Su-57 الجزائرية ملياري دولار، فيما لم يتم تأكيد ذلك رسمياً من قبل أي من البلدين.

للإشارة الطائرة المقاتلة Su-57 صُممت لتكون ذات سرعة وقدرة فائقتين على المناورة، وإلكترونيات طيران متقدمة للتغلب على الجيل السابق من الطائرات المقاتلة، وكذلك الدفاعات الأرضية والبحرية.

وتتميز الطائرة “سوخوي” بتقنية التخفي مع الاستخدام الواسع للمواد المركبة، وهي قادرة على تطوير سرعة الإبحار التي تفوق سرعة الصوت، ومجهزة بأحدث المعدات الإلكترونية اللاسلكية على متن الطائرة، بما في ذلك جهاز كمبيوتر قوي على متن الطائرة، ونظام الرادار ينتشر عبر جسمها وبعض الابتكارات الأخرى، على وجه الخصوص، الأسلحة الموضوعة داخل جسم الطائرة.

وينتقد الخبراء الأمريكيون الطائرة الروسية التي يفترض أنها قادرة على الاختفاء من على شاشات الرادارات”، وقالوا إن Su-57 لا تزال تفتقر إلى ميزات إلكترونيات الطيران الرئيسية مقارنة بالطائرة الأمريكية F-22 أو F-35.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.