الرئيسية » الأخبار » ممثلة مغربية بطلة في مسلسل “عاشور العاشر”

ممثلة مغربية بطلة في مسلسل “عاشور العاشر”

حذف مشاهد عدة من الحلقة الثانية لسلسلة "عاشور العاشر"

أسند المخرج جعفر قاسم دور البطولة في الجزء الثالث من مسلسل “عاشور العاشر” الذي سيعرض خلال شهر رمضان بالتلفزيون العمومي، للممثلة المغربية نادية كوندا.

وقال محمد علال، الصحفي المتخصص في الشأن الثقافي، في تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك: “ممثلة مغربية هي بطلة (عاشور العاشر3) إنها المفاجأة الحقيقية لشهر رمضان..”.

وأضاف: “في الوقت الذي انتظر فيه جميع الجزائريين ظهور صالح اقروت، هكذا اختار جعفر قاسم الرهان على الممثلة المغربية نادية كوندا لتكون أول ممثلة مغربية تشارك في  بطولة عمل رمضاني جزائري ضخم”.

ويتطلع كثير من الجزائريين لمعرفة تفاصيل الجزء الثالث من المسلسل، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسختين السابقتين وغيابه عن شهر رمضان العام الماضي.

ويعالج مسلسل “عاشور العاشر” قضايا اجتماعية بسيناريو يحاكي الواقع ويحمل دلالات سياسية، كما تتضمن تفاصيله رسائل استشرافية لتطوّرات الوضع العام في البلاد.

وراجت تساؤلات كثيرة في المدة الأخيرة حول الرسائل التي سيحملها الجزء الثالث من العمل الدرامي، وإذا كانت مستمدة من الحراك الشعبي أو تحمل دلالات لأفراد في السلطة.

وسيكون المخرج جعفر قاسم أمام تحد كبير بعد استغنائه عن الفنان صالح أوقروت في دور البطولة وتعويضه بالممثل الجزائري حكيم زلوم.

وفي منتصف ديسمبر 2020، أعلن صالح أوقروت مغادرته مملكة عاشور العاشر، في تصريحات أدلى بها لإذاعة “جيل اف أم”.

ورد أوقروت، على علاقته بالمخرج جعفر قاسم قائلا إنه “صديق وأخ، بدأت العمل معه في 2003 وتقريبا كل أعمالنا كانت ناجحة، ولم يحدث أن صادفتنا أي مشاكل، بل بالعكس علاقتنا تميّزت دوما بالحب والاحترام وذلك أساس نجاحنا”.

وتابع موضحا أسباب عدم مشاركته: “بعد اطلاعي على الخطوط العريضة والأفكار الأساسية للمسلسل، لاحظت أن هناك نوعا من الخروج للجزء الجديد عن السياق الذي أنجز فيه العملان السابقتان”.

واسترسل صالح أوقروت: “لما لم أرتح للتوجه الجديد طلبت من قاسم، تسليمي نص السيناريو من أجل تكوين فكرة عن العمل، واتخاذ موقف بالمشاركة في المسلسل مجددا وتقديم الإضافة اللازمة، أو الانسحاب، غير أنني لم أتلق أي سيناريو لأسباب لا أعرفها”.

عدد التعليقات: (2)

    1. فريد المغربي

      ههههههه نحن في المغرب يا ما جنبا عبد القادر سكتور في سلسلة ياك حنا جيران وسلسلة مع حسن فد لا احد في المغرب قال لمذا هاد جزايري هنا هاد عام جنبا نيجيريا وفلسطيني في قسارية اوفلا لا احد طردهم إلا أنتم سبحان الله متبغو حد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.