span>منتخب أوغندا يكشف قائمته المعنية بمواجهة الجزائر كمال بوزار

منتخب أوغندا يكشف قائمته المعنية بمواجهة الجزائر

كشف، اليوم الخميس، منتخب أوغندا لكرة القدم، قائمته المعنية بمواجهتي بوتسوانا والجزائر ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة السابعة، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.

واستعدادا للقاء منتخب بوتسوانا يوم 7 جوان، ثم المنتخب الوطني الجزائري وهي المواجهة التي حددت بتاريخ 10 جوان المقبل.

وضمت قائمة مدرب أوغندا بول بوت، 28 لاعبا، أغلبهم ينشطون في البطولة الأوغندية المحلية، كما يضم المنتخب الأوغندي لاعبين محترفين في البطولات الأوروبية والعربية والدوري الأمريكي.

وبددت الاتحادية الأوغندية لكرة القدم أحد مخططات المغربي فوزي لقجع، ضد المنتخب الجزائري، المقبل على خوض تربص الشهر المقبل.

واستهلت الاتحادية الأوغندية لكرة القدم، الأسبوع الحالي، خطوات تحطيم مخطط المغربي فوزي لقجع ضد المنتخب الجزائري، بإقناع مبعوثي “فيفا”، بمقترح استقبال منافسيهم داخل الديار وبالتحديد في ملعب نيلسون مانديلا الوطني بكامبالا الأوغندية.

وجاءت الخطة كإصرار من الأوغنديين على لإقناع الاتحادية الدولية للعبة، بصلاحية ملعبهم الوطني لاستقبال منافسهم على أرضية ميدانه، ضمن تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

وكانت تقارير إعلامية عدة، قد قالت مؤخرا إن منتخب أوغندا قرر استقبال المنتخب الجزائري في المغرب، ضمن مجريات الجولة الرابعة من تصفيات “مونديال” 2026.

وأكدت بعض التقارير، أن قرار استقبال المنتخب الأوغندي، لنظيره الجزائري في ملعب مراكش بالمغرب، جاء بتخطيط من فوزي لقجع الذي يقف وراء ذلك المتقرح.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الجزائري نظيره الغيني يوم 06 جوان المقبل ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، قبل التنقل إلى كامبالا لملاقاة منتخب أوغندا يوم 10 من الشهر ذاته.

شاركنا رأيك