رياضة

منتخب الجزائر الوطني بعقلية أمريكية.. تعرّف على السبب

منتخب الجزائر الوطني بعقلية أمريكية.. تعرّف على السبب
أوراس في awras on Google News

كشف المدرب جمال بلماضي، أن منتخب الجزائر الوطني، بات يتمتع بعقلية أمريكية، في طريقة تعامله مع المباريات، معتبرا الأمر واحدا من أسرار مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

وأكد “الكوتش” جمال بلماضي، أن العقلية الأمريكية، تقتضي دراسة دقيقة من كل الجوانب، لجميع خصوم منتخب الجزائر الوطني، ووجوب الدخول إلى أرضية الميدان بعقلية المُنتصر، بغض النظر عن اسم المنافس وحجمه من الناحية الفنية، حسب تصريحاته لأمواج الإذاعة الوطنية .

وأضاف مدرب الفريق الوطني، أنه يقوم بعمل جبّار رفقة أشباله قبل كل مباراة يخوضونها، لأن هدفهم الوحيد بات تحقيق الفوز لا غير.

وأردف قائلا إنه ثبّت العقيلة الأمريكية، التي تقتضي الانتصار وفقط، في أذهان لاعبيه، وأصبحوا يبحثون عن الفوز دائما، ويغضبون لتحقيق نتيجة التعادل في المواجهات، فما بالكم بالهزيمة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن العقلية نفسها أتت بثمارها، بدليل النتائج الإيجابية المُحققة بوصولهم إلى 22 مباراة دون هزيمة، مؤكدا أنه وأشباله سيواصلون على الطريقة ذاتها، في مبارياتهم المقبلة، خاصة ضمن مشوارهم في تصفيات مونديال قطر 2022.

واعترف مدرب “الخضر” أن إرادة اللاعبين ورغبتهم الكبيرة، في تحقيق الفوز أمام المنافسين كل مرة، عامل أساسي في منهجية الفريق الوطني، أدى في نهاية المطاف إلى وصول كتيبة “محارابي الصحراء” إلى مستوى عال في طريقة لعبه.

ويرى فنّيون أن طريقة بلماضي في التعامل مع لاعبيه، إضافة إلى عقليته الاحترافية، التي تقتضي الصرامة والقرب من أشباله في آن واحد، هي العامل الأبرز في تطور الكتيبة الجزائرية، حيث وصل رفقة محاربيه إلى المباراة الـ22 دون هزيمة.

وقاد بلماضي كتيبه إلى تحقيق 16 انتصار وستة تعادلات، وهو رقم عجز كل سابقيه عن تحقيقه، طيلة فترة إشرافهم على العارضة الفنية لمنتخب “ثعالب الصحراء”

وحقق الفريق الوطني الجزائري في آخر مباريتين، تحت قيادة بلماضي فوزا ثمينا أمام منتخب زيمبابوي، أعقبه تعادل أمام المنافس ذاته، في الجولة الرابعة من التصفيات، ضمن لمحرز ورفاقه مقعدا في بطولة الكاميرون المقبلة، قبل جولتين من نهاية تصفياتها.

وسيكون بن ناصر وزملاؤه مُطالبين في منافسة كأس أمم إفريقيا القادمة، بالدفاع عن لقبهم القاري المحقق بمصر سنة 2019.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
87,502
+772
وفيات
2,501
+9
شفاء
56,617
نشطة
28,384
آخر تحديث:05/12/2020 - 22:18 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا