span>منتخب السينغال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز بثلاثية نظيفة على غامبيا بلال شبيلي

منتخب السينغال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز بثلاثية نظيفة على غامبيا

استهل اليوم الإثنين، حامل اللقب القاري، منتخب السينغال رحلته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بالفوز على منتخب غامبيا، بـ 3 أهداف نظيفة لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات المسابقة.

المنتخب الغامبي كان السباق لتهديد مرمى السنغاليين، مند الدقيقة الأولى من المباراة التي احتضنها ملعب “شارل كونان باني”، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ليأتي الرد سريعا من طرف رفقاء القائد كوليبالي، حيث نجح بابي غاي، في افتتاح التسجيل لصالح المنتخب السينغالي في الدقيقة الـ4 من الشوط الأول عقب تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة حاسمة من ساديو ماني.

وشهد الشوط الثاني عودة منتخب غامبيا لتهديد مرمى المنتخب السنغالي، بتسديدة “صاروخية” من موسى بارو، بيد أن إدوارد ميندي أبعدها، ليتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه.

ومع حلول الدقيقه الـ52 من عمر المباراة نجح أشبال المدرب أليو سيسي، في إضافة هدف ثان، عن طريق لامين كامارا، بعد تسديدة أرضية زاحفة من منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين شباك الحارس بابوكار غاي.

قبل أن يعزز لاعب السنغال كامارا، نتجية المبارة بهدف ثالث في الدقيقة الـ86، من تسديدة قية سكنت أعلى يسار المرمى.

واستطاع منتخب السيغال خلال المباراة الأولى له في هذه المنافسة من الحفاظ على نظافة شباكه، وتحقيق فوز كبير استهل بيه حملة الدفاع عن لقبه.

وكشر منتخب أسود التيرنغا عن أنيابه منذ المباراة الأولى، ويبعث برسالة إلى باقي المنتخبات بأنه أبرز المرشحين لنيل اللقب.

شاركنا رأيك