span>منتخب فلسطين يُحدث صخبا افتراضيا في الجزائر عبد الخالق مهاجي

منتخب فلسطين يُحدث صخبا افتراضيا في الجزائر

أشادت الجماهير الكروية الجزائرية، على منصات التواصل الاجتماعي، بتأهل منتخب فلسطين، يوم أمس الخميس، إلى نهائيات كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

وهنأ الكثير من الناشطين الجزائريين، منتخب فلسطين، بفوزه على منتخب جزر القمر بخماسية لواحد، على أرضية ميدان ملعب نادي السد، بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور التمهيدي المؤهل إلى نهائيات كأس العرب للمنتخبات.

وتداول مغردون ومدونون جزائريون، وصفحات جزائرية عدة، على منصات التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات لكتيبة منتخب فلسطين، وهي تقهر خصمها منتخب جيبوتي بخمسة أهداف.

والتحق منتخب “الفدائي” بالمجموعة الثالثة، لمنافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021، ليُنافس منتخبات المغرب والسعودية والأردن، على بطاقة مؤهلة للدور الثاني من المنافسة ذاتها.

وتبقّى معرفة هوية منتخب واحد، يُكمل عقد الـ16 منتخبا، الذين سيشاركون رسميا في النهائيات، بعد اكتشاف المنتخب الفائز من مواجهة المنتخب الكويتي وخصمه المنتخب البحريني، عشية اليوم الجمعة، على أرضية ميدان ملعب “ستاد خليفة الدولي”.

وستُقام منافسة كأس العرب للمنتخبات، لأول مرة تحت راية الاتحادية الدولية لكرة القدم، منذ انطلاق أول نسخة لها سنة 1963، التي أقيمت فعالياتها بدولة لبنان.

وستُنظم النسخة العاشرة من منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية لكرة القدم، بالعاصمة الدوحة، بداية من تاريخ 30 نوفمبر إلى غاية 18 ديسمبر المقبل، أي قبل عام واحد من استضافة دولة قطر لنهائيات كأس العالم 2022.

وستشهد المنافسة العربية، إجراء جميع مبارياتها في 06 ملاعب، ستحتضن مواجهات الـ”مونديال” القادم، كتجربة أخيرة لقدرة دولة قطر على تنظيم حدث كروي عالمي كبير، من حجم كأس العالم.

وفي سياق نقل أخبار منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021، فإن المنتخب الجزائري سيشارك هو الآخر في النهائيات بمنتخب اللاعبين المحليين، مدعوما ببعض اللاعبين الناشطين في دوريات الخليج، على حد قول الناخب الوطني مجيد بوقرة.

وسيكون أشبال التقني الجزائري مجيد بوقرة، أمام حتمية اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني، إن أرادوا الذهاب بعيدا في المنافسة، عندما ينافسون في المجموعة الرابعة، ضد منتخبات مصر والسودان ولبنان.

ويسعى الناخب الجزائري المحلي مجيد بوقرة، لتكرار انجاز جمال بلماضي وأشباله، الذين تُوجوا بلقب كأس أمم إفريقيا، بمصر سنة 2019، في أول تجربة خاضها بلماضي على رأس العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء”.

شاركنا رأيك