الرئيسية » الأخبار » منتدى الجالية بتركيا يناشد رئيس الجمهورية بفتح الحدود

منتدى الجالية بتركيا يناشد رئيس الجمهورية بفتح الحدود

الجالية العالقة في تركيا

ناشد منتدى الجالية الجزائرية في تركيا، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لتخصيص رحلات عادية من تركيا إلى أرض الوطن تحسبا لشهر رمضان.

ودعا المنتدى في بيانه الذي نشره على فايسبوك، إلى ضرورة إلغاء طلب استخراج الترخيص الاستثنائي للدخول إلى أرض الوطن، مشيرًا في البيان أن “الجزائري لا يحتاج إلى تأشيرة للدخول إلى بلده”.

وتأسف منتدى الجالية، من استغلال شركات الطيران الأجنبية لظروف الجزائريين في الخارج، من خلال تكلفة التذاكر الباهظة، أمام توقف رحلات الخطوط الجوية الجزائرية.

وأضاف البيان أن الجالية تفهمت الوضع الاستثنائي في بداية الأزمة الصحية، لكن الأمر لم يعد قابلا للتأجيل أكثر، أمام حاجة الكثيرين إلى العودة إلى وطنهم.

 كما طالبت الجالية الجزائرية، والعالقين في نفس البلد، بقبول التذاكر السابقة التي لم تستعمل بسبب ظروف كورونا.

وذكّر البيان بمعاناة آلاف الجزائريين في الخارج، بعدما أصبحوا عالقين بقرار فجائي “فمنهم من ذهب للعلاج، وانتهت فترة علاجه، ومنهم طلاب انتهت فترة دراستهم، وعمال وموظفون انتهت عقودهم، أو تم تسريحهم من وظائفهم، ومقيمون تعطلت مصالحهم في الجزائر، والمئات الذين فقدوا ذويهم وأحبابهم، ولم يتمكنوا من حضور جنازاتهم”.

وتأسف نفس البيان، لغياب التواصل مع الجالية في الخارج، واعتبره المنتدى، اهمالا من السلطات الجزائرية، ويزيد من حجم فجوة ارتباطها بوطنها.

وأوضح منتدى الجالية الجزائرية في تركيا أن هذا البيان سبقته عشرة بيانات طالب فيها السلطات الجزائرية بإيجاد حل مستعجل للحالة المزرية التي تمر بها الجالية في تركيا.

1 أفكار بشأن “منتدى الجالية بتركيا يناشد رئيس الجمهورية بفتح الحدود”

  1. Avatar
    نورالدين الجزائري

    ما يطالب به المنتدى مشروع لكن الجالية في فرنسا تعيش على اعصاب متوترة ان الاوان لفتح المجال الجوي ولو اننا متاكدين ان الامر صعب جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.