الرئيسية » الأخبار » منح تراخيص استثنائية لاستيراد اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان

منح تراخيص استثنائية لاستيراد اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان

إنطلاق عملية تسويق اللحوم من الولايات الجنوبية نحو الشمال لأول مرة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، منح تراخيص استثنائية لاستيراد اللحوم الحمراء المبردة  لتدعيم تموين السوق الوطنية خلال شهر رمضان.

وأفادت الوزارة في بيان لها اعتماد قائمة خاصة بالمستوردين المعنيين بعملية الاستيراد الاستثنائية وفق الشروط المحددة من طرف اللجنة الوزارية المشتركة (وزارة التجارة، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والمديرية العامة للجمارك) المسجلة طلباتهم عبر البوابة الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وأكدت الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل الإجراءات الإدارية  والبنكية المتعلقة بعمليات الاستيراد لفائدة المتعاملين المعنيين.

وأوضحت وزارة التجارة أن مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ستتواصل مع المتعاملين لسحب رخص الاعتماد الصحي والشروع الفوري في مباشرة إجراءات عمليات الاستيراد.

وفي شهر جانفي الماضي، جمّدت الجزائر استيراد اللحوم الحمراء، وفق ما أعلنه المدير العام للتجارة الخارجية في وزارة التجارة، خالد بوشلاغم.

ومن شأن إجراء تجميد استيراد اللحوم الحمراء الذي أقرته الوزارة منذ الثلاثي الأخير لسنة 2020 أن يوفر على الجزائر أكثر من 200 مليون دولار سنويا، حسب ما صرح به بوشلاغم.

وأوضح بوشلاغم أن هذا القرار يدخل في إطار ترشيد الاستيراد وتشجيع المنتوجات المحلية استجابة لتطلعات مربي المواشي الذين تضرروا من منافسة المنتج المستورد.

وفي شهر جانفي 2020، كشف وزير التجارة كمال رزيق، توجه الجزائر نحو تقليص فاتورة استيراد اللحوم.

وقال رزيق إن الحكومة تريد تحويل مستوردي اللحوم إلى مستثمرين حقيقيين، من خلال تطوير كل ما يرتبط بعملية التربية والذبح محليا.

وتنتج الجزائر أزيد على 5.3 مليون طن من اللحوم الحمراء حسب الإحصاءات التي قدمتها مديرة المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ليلى تومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.