الرئيسية » الأخبار » منذ 11 شهرا.. أسعار النفط ترتفع لأعلى معدل لها

منذ 11 شهرا.. أسعار النفط ترتفع لأعلى معدل لها

ارتفعت أسعار النفط الخام ارتفاعا كبيرا خلال بدء تعاملات اليوم، في السوق العالمي والبورصات العالمية، لم تصل له من قبل منذ فيفري الماضي، خاصة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا.

وسجلت أسعار النفط خام برنت العالمي ارتفاعا بنسبة 1.22 بالمائة ليصل سعر البرميل إلى 57.27 دولارا للبرميل وهو سعر مرتفع لم تصل له من قبل.

وارتفع سعر برميل النفط خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 1.13 بالمائة ليسجل البرميل مبلغ 53.81 دولارا للبرميل.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها عند أعلى مستوى من فبراير 2020 قبل أن يبدأ فيروس كورونا في الصين في الانتشار في جميع أنحاء العالم وأدخل مليارات الأشخاص في عمليات إغلاق لمنع وباء يمر الآن بموجة ثانية أكثر فتكًا.

وفرض فيروس كورونا على الدول الإغلاق الكامل ووقف حركات الطيران والتصدير والاستيراد وحركة التجارة العالمية والتجارة بين الدول، وهو ما أدى أيضا إلى إغلاق العديد من المصانع خوفا من تفشي الفيروس أكثر بين العمال وعائلاتهم.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي ليلة الثلاثاء انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 5.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى حوالي 484.5 مليون برميل، أكثر من توقعات المحلليين بهبوط 2.3 مليون برميل، مع ترقب صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وشهدت الأيام الأولى من العام الحالي 2021 ارتفاعات في أسعار النفط الخام لم يشهدها من قبل خلال العام الماضي 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.