منصة إلكترونية للحصول على تأشيرة العمرة في 10 دقائق يونس جعادي

منصة إلكترونية للحصول على تأشيرة العمرة في 10 دقائق

اعتمدت وزارة الحج والعمرة السعودية منصة إلكترونية جديدة، تقلص زمن التقديم على تأشيرة العمرة لـ10 دقائق فقط، بعد أن كان على المعتمرين التقدم شخصيا في بلدانهم بطلبات الحصول عليها.

وتحمل المنصة اسم “Zamzam.com“، حيث تتيح حسب الرئيس التنفيذي عمر سراج أكبر، إصدار تأشيرة العمرة الالكترونية للأفراد في وقت لا يتجاوز الـ 10 دقائق، وهي متاحة للمعتمرين من الجنسيات كافة.

وأشار الرئيس التنفيذي في حوار مع صحيفة “مكة” إلى أن “المنصة تقدم أسعارا تنافسية ولديها برامج حصرية لاسترداد نقاط الولاء بالشراكة مع أبرز البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن استبدالها ببطاقات هدايا زمزم التي تتيح شراء الخدمات والباقات من المنصة”.

وأضاف “أن خدماتهم تشمل حجز الفنادق والمواصلات والخدمات الأرضية وغيرها من الخدمات الإضافية المتاحة وجميع المتطلبات المتعلقة باحتياجات العمرة واللازمة لإصدار التأشيرة تقدم وفقا للإرشادات الموحدة الصادرة عن وزارة الحج والعمرة“.

وأوضح أن المنصة “تعمل على إثراء تجربة العملاء بتقديم بعد جديد للسياحة باسم (السعودية كما لم ترها من قبل)، يتيح للسياح مشاهدة الجوانب التاريخية والثقافية والدينية للمملكة بمنظور جديد، وبطريقة لم يسبق لها مثيل”.

وأعلنت المنصة عن تقديم خدمات لأكثر من 350 ألف مسافر وحجز انتقالات لحوالي 170 ألف معتمر خلال الفترة القليلة الماضية.

وتم عرض المنصة لأول مرّة خلال سوق السفر العربي المنعقد بدبي الإماراتية، وذلك أمام صناع وخبراء السياحية في دول الخليج والمنطقة العربية.

شاركنا رأيك