الرئيسية » الأخبار » منظمات تونسية ضد تسليم عضو حركة “الماك” الإرهابية سليمان بوحفص إلى الجزائر

منظمات تونسية ضد تسليم عضو حركة “الماك” الإرهابية سليمان بوحفص إلى الجزائر

القيادي في حركة "الماك" الإرهابية سليمان بوحفص يودع الحبس المؤقت

عبرت منظمات تونسية على غرار الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن استيائها من تسليم تونس، لعضو حركة “الماك” الإرهابية سليمان بوحفص إلى الجزائر والذي كان لاجئا في تونس.

وكشف الصحفي الجزائري عثمان لحياني أن تونس قامت خلال شهر أوت الجاري بتسليم الناشط السياسي اللاجئ على أراضيها سليمان أبو حفص إلى الجزائر.

وأضاف لحياني في تصريح لإذاعة “شمس أف أم” المحلية التونسية اليوم الاثنين، أن توجيه تهمة الانتماء إلى حركة إرهابية لسليمان أبو حفص وراء تسليمه إلى الجزائر.

وأشارت المنظمات التونسية في بيان مشترك نشرته اليوم الاثنين إلى أن الحماية الدولية التي تحصل عليها سليمان بوحفص تفرض على السلطات التونسية الموقعة على معاهدة جينيف لسنة 1951 وبروتوكولها لسنة 1967 واتفاقية مناهضة التعذيب عام 1984عدم إعادته.

وأفادت مصادر إعلامية تونسية، بأن تونس سلمت سليمان بوحفص إلى الجزائر مقابل رجل الأعمال التونسي نبيل القروي الموقوف في الجزائر.

وأضافت المصادر، أن تونس التي تقود حملة ضد الفساد في الأيام الأخيرة، هي التي طلبت من الجزائر تسليم رجل الأعمال نبيل القروي.

جدير بالذكر أن مصالح الأمن الجزائري ألقت القبض الأحد على نبيل القروي وشقيقه النائب المجمد غازي بمدينة تبسة الحدودية مع تونس.

ونبيل القروي ملاحق في تونس في قضايا تبييض أموال وفساد منذ العام 2017.

عدد التعليقات: 1

  1. Wach kawadkoum ntouma choufou maa ghanouchi MAK terroristes comme rachad terroristes khatikoum vive notre président de la république taboune et notre armé et notre président

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.