الرئيسية » الأخبار » منظمة أوبك وحلفاؤها يقررون الإبقاء على زيادة إنتاج النفط خلال شهر أكتوبر

منظمة أوبك وحلفاؤها يقررون الإبقاء على زيادة إنتاج النفط خلال شهر أكتوبر

منظمة أوبك وحلفاؤها يقررون الإبقاء على زيادة إنتاج النفط خلال شهر اكتوبر

أعلن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن منظمة أوبك وحلفائها، قرروا، اليوم الأربعاء، مواصلة تطبيق قرار الدورة 19 لاجتماعهم الوزاري، القاضي بزيادة إنتاج النفط بـ 400 ألف برميل يوميا خلال أكتوبر المقبل.

وصرح عرقاب أن المشاركين اتفقوا على هذه المبادرة، بحذر شديد، نظرا للتفاؤل في السوق لمواكبة زيادة النشاطات الاقتصادية وكذا زيادة مؤشر التلقيح عبر العالم الذي يفوق 30 بالمائة، زيادة على تقديم 5 مليارات جرعة تلقيح عبر العالم.

وأوضح وزير الطاقة أن إنتاج الجزائر للنفط بالنسبة لشهر سبتمبر الحالي سيكون بحجم 932 ألف برميل يوميا و942 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأفاد عرقاب أن نسبة الامتثال الشامل لاتفاق تحديد إنتاج النفط المبرم بين أوبك وحلفائها، قد بلغ 110 بالمئة في أوت 2021، مبرزا أن هذه النسبة الإيجابية جدا تثبت التزام كل البلدان الموقعة على إعلان التعاون بتعزيز جهود استقرار أسعار النفط.

وتطرق المشاركون في هذا الاجتماع إلى عدة تقارير، أهمها تخص النشاط الاقتصادي العالمي وتداعيات تأثير الفيروس المتحور دالتا الذي انتشر في الفترة الأخيرة في العديد من الدول النامية والمتقدمة مما عطل الاقتصاد، حسبما ذكر الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.