الرئيسية » الأخبار » منظمة المحامين ترد على نقابة القضاة وتهدد برفع دعوى قضائية

منظمة المحامين ترد على نقابة القضاة وتهدد برفع دعوى قضائية

استنكرت منظمة محامي الجزائر، اليوم الأربعاء، مضمون البيان الذي أصدرته أمس النقابة الوطنية للقضاة، الذي حمل حسبها جملة من المغالطات، مهددة برفع دعوى قضائية.

وأصدرت المنظمة بيانا اليوم الأربعاء، قالت فيه إن ما جاء في بيان النقابة الوطنية للقضاة وفرعها بمجلس قضاء الجزائر، يحمل جملة من المغالطات التي من شأنها تزييف الحقائق لنعت هيئة الدفاع بأنها انتقائية، وتقديمها للرأي العام على أنها تدافع عن مصالح بعض الفئات من المجتمع دون غيرها، بطريقة دنيئة متجردة من كل القيم التي تفرضها الأعراف والتقاليد.

وأوضحت أن ما جاء في البيان بوجود إشهادات مزعومة توحي بتهديد ضمني بمتابعة هيئة الدفاع، لن تزيد مجلس منظمة المحامين إلا استماتة وإصرارا وعزيمة على المضي قدما في مواصلة الدفاع عن الحقوق والحريات.

وأكدت أن المجلس يحتفظ بحقه في رفع دعوى قضائية بالتزوير في محررات رسمية في حال وجود أي إشهاد حرر خارج قاعة الجلسات وفي غياب الدفاع.


وقالت المنظمة إن تصرف رئيس الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء الجزائر حيال نقيب المحامين، عبد المجيد سيليني، لا يشرف القضاء ويضاف إلى سلسلة التجاوزات التي أصبحت تميز سير الإجراءات القضائية العادية.

وأشارت المنظمة إلى أنها كانت السباقة في مرافقة الحراك الشعبي بمطالبتها بإرساء دولة القانون ووقوفها بجنب كل المظلومين دون استثناء خلافا لما تحاول تسويقه نقابة القضاة.

ودخل المحامون اليوم الأربعاء في إضراب وطني يمتد ليومين احتجاجا على تصرفات رئيس الغرفة الجزائية الأولى لمجلس قضاء العاصمة يوم 24 سبتمبر اتجاه هيئة الدفاع واتجاه نقيب المحامين لمنظمة الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.