الرئيسية » الأخبار » منع أشخاص من السفر.. شرطة الحدود توضّح

منع أشخاص من السفر.. شرطة الحدود توضّح

تعلن وزارة العدل أن مجهودات مكافحة الغش في إمتحانات شهادة البكالوريا أسفرت هذا اليوم الخميس 24 يونيو 2021 عن متابعة 77 شخصا أودع منهم 29 الحبس كما وضع إثنان (02) تحت الرقابة القضائية. وقد صدرت ضد 33 منهم أحكام قضائية قضت بالحبس لمدة تتراوح بين 06 أشهر و 18 شهرا حبسا نافذا مع غرامة مالية وصلت إلى 100 ألف دينار. وقد تمت معاينة أعمال الغش المذكورة في إختصاص مجالس قضاء بومرداس، ميلة، باتنة، غرداية، تلمسان، سطيف، بجاية، تبسة، الوادي، تسمسيلت، جيجل، الأغواط، إليزي، المسيلة، الشلف، الجلفة والبليدة. وتتمثل الوقائع موضوع المتابعة مرة أخرى في جنحة نشر مواضيع وأجوبة إمتحانات شهادة البكالوريا باستعمال وسائل الإتصال عن بعد

فندت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، الخبر الذي تم نشره أمس الخميس عبر وسيلة إعلامية، مفاده أن مصالحها على مستوى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، تكون قد منعت مسافرين حاملين للتأشيرة “C” من السفر إلى الخارج، بحجة عدم حيازتهم على التصريح بالخروج.

وأكدت ذات الهيئة النظامية، في بيان لها، أن هذا الخبر “لا أساس له من الصحة، وأن مصالحها لم تعد تعمل بالإجراء المتعلق بالتصريح بالخروج، منذ تاريخ 04 جوان 2021”.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني، يضيف البيان، أن كل تدابير الدخول إلى الدول الأجنبية، تخضع حصريا إلى قيود محددة مسبقا من طرف سلطات هذه الدول، التي توكل مهمة مراقبتها وتطبيقها إلى شركات الطيران الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.