span>منع غير الملقحين من دخول المساجد إيمان مراح

منع غير الملقحين من دخول المساجد

قرّر والي ولاية مستغانم، عيسى بولحية، منع الأشخاص غير الملقّحين من الدخول إلى المساجد والموظفين من دخول الإدارات بالولاية.

وأمر الوالي خلال اجتماع اللجنة الأمنية الذي عقده، اليوم الأحد، بحضور مدير الصحة، برفع الكراسي والطاولات بالمطاعم والمقاهي والاعتماد على الوجبات المحمولة فقط.

وأكد بولحية، أنه سيتم حجز أي حافلة للنقل الجماعي لا تحترم البروتوكل الصحي مباشرة بالمحشر.

وقرّر والي مستغانم أيضا، مواصلة عمليات التلقيح وتوسيعها في الأماكن العمومية والمساجد والقاعات متعددة الرياضات المخصّصة لعمليات التلقيح، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات ردعية في حق المخالفين لتعليمة الوزير الأول بعدم تنظيم الأعراس والتجمعات في الفضاءات المغلقة.

 

ونبّه الوالي، إلى ضرورة توجيه إعذارات لأصحاب الفنادق والمؤسسات الفندقية بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي، وفي حالة المخالفة سيتم الغلق مباشرة.

وكان والي ولاية سكيكدة عبد القادر بن سعيد، قد اشترط الأسبوع الماضي التلقيح ضد فيروس كورونا على الموظفين وزوار المقرات الإدارية العمومية من أجل ولوج تلك الأماكن.

وأكد الوالي أنه ستُتخذ إجراءات صارمة للمتأخرين أو الرافضين لهذه العملية، علما أن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أوضح سابقا أنه لن يتم إجبار المواطنين على التلقيح.

بالمقابل، قال الناطق الرسمي للجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا جمال فورار، إن الجزائر ستتوجه قريبا إلى فرض التلقيح، ومنع دخول الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا كوفيد 19 إلى الأماكن العمومية.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الأحد, يوليو 2021 15:05

    جيبها من الآخر أحسن ممنوع الخروج من البيت لغير الملقحين