span>من بينها المتعلقة بالتزويد بالمياه.. الحكومة تدرس ملفات مشاريع مهمة إيمان مراح

من بينها المتعلقة بالتزويد بالمياه.. الحكومة تدرس ملفات مشاريع مهمة

درس أعضاء الحكومة، عددا من الملفات المهمّة على رأسها المتعلّقة بمشاريع التزويد بالمياه وكذا مشروع مرسوم تنفيذي لإنشاء الوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية الكبرى وتنظيمها.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم الأربعاء، استعرضت الحكومة مدى تقدم تنفيذ مختلف المشاريع المتعلقة بالتزويد بالمياه.

ويتعلّق ذلك خصوصا، بالمشاريع المندرجة ضمن البرنامج الوطني لإنجاز محطات تحلية مياه البحر، بما يلبي الاحتياجات المتزايدة مع الأخذ في الاعتبار المشاريع السكنية والأقطاب الحضرية الجديدة، وفق بيان للوزارة الأولى.

يذكر، أنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد أكد في وقت سابق أنّ ضمان توفير الماء الشروب للساكنة يبقى “أولوية أولويات” الدولة.

وقال الرئيس تبون في تصريحات سابقة، إنّ “المشاريع الجاري إنجازها في مجال المياه، لاسيما ما يتعلق بمحطات تحلية مياه البحر، كفيلة بضمان انتظام التزويد بالمياه الشروب لمدة 15 سنة على الأقل ودون تذبذب”.

ودرس أعضاء الحكومة أيضا، مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء الوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية الكبرى وتنظيمها، والتي تتكفل بالإشراف على دراسة وإنجاز ومتابعة المشاريع العمومية الكبرى، التي أقرها رئيس الجمهورية من أجل تعزيز وتطوير البنية التحتية وخلق مناصب الشغل.

من جهة أخرى، ناقشت الحكومة أيضا مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق باللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني واللجان المحلية لأمن المطارات، والذي يندرج في إطار المنظومة القانونية والتنظيمية الجديدة المتعلقة بقطاع الطيران المدني.

شاركنا رأيك