من كان وراء نقل مباراة المنتخب الجزائري من المغرب إلى مصر؟
span>من كان وراء نقل مباراة المنتخب الجزائري من المغرب إلى مصر؟ عبد الخالق مهاجي

من كان وراء نقل مباراة المنتخب الجزائري من المغرب إلى مصر؟

كان المقرر أن يواجه المنتخب الجزائري مضيفه جيبوتي، ضمن مجريات الجولة الخامسة من تصفيات نهائيات منافسة كأس العام، بالمغرب شهر نوفمبر المقبل، قبل أن يُتّخذ قرار نقلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، نقل مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه جيبوتي، من المغرب إلى مصر، على خلفية قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع جارتها الغربية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

ولعبت الدبلوماسية الجزائرية دورا رئيسا في نقل المواجهة من مدينة مراكش، إلى العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما قاله يوسف تازير رئيس المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، في برنامج “أحكي بالون” على قناة البلاد.

وأثنى الصحافي الجزائري يوسف تازير، على الدور الكبير الذي قامت به الدبلوماسية الجزائرية، في نقل مباراة المنتخب الجزائري من المغرب إلى مصر، مُعتبرا أن الدبلوماسية الجزائرية أكدت على وجودها حيث يجب أن تكون.

وذكّر تازير بدعوة السلطات الجزائرية مؤخرا لوجوب ترقية البعد الدبلوماسي للرياضة الجزائرية، قائلا باعتقاده أن ذلك ما حدث بالضبط في تغيير بلد إقامة مباراة الجزائر وجيبوتي، معتبرا الأمر نتاجا لعمل حثيث من قبل الدبلوماسية الجزائرية.

وأضاف المتحدث، أن الدبلوماسية الجزائرية وبنجاحها في نقل المباراة من المغرب إلى مصر، حرصت على حماية المنتخب الجزائري، من “مخطط” يريد القائمون عليه، عرقلة وصول الجزائر إلى “مونديال” قطر، على حد تصريحات يوسف تازير.

وأكد رئيس المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، أن تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم إفريقيا سنة 2019، في انتظار حسم تأهله “المرتقب”، إلى منافسة كأس العالم بالدوحة، أمر أزعج كثيرا ما أطلق عليها أطرافا تُكنّ عداء كبيرا للجزائر شعبا وحكومة .

وفي سياق الحديث عن مباراة الجزائر وجيبوتي، ضمن مجريات الجولة الخامسة من تصفيات منافسة “مونديال” 2022، من المقرر أن تُجرى المواجهة بين المنتخبين، عشية يوم الجمعة 12 نوفمبر المقبل، بملعب القاهرة الدولي.

شاركنا رأيك

  • Abdou

    الأحد, أكتوبر 2021 21:00

    Bravo la diplomatie algerien ,il a fait quelque chose d’extra ordinaire Hhhhhh. Match de foot contre le plus faible équipe de l’Afrique ,c’est honteux de dire que ça une réussite Hhhhhhh

  • Abdou

    الأحد, أكتوبر 2021 21:02

    Bravo la diplomatie algerien ,il a fait quelque chose d’extra ordinaire Hhhhhh. Match de foot contre la plus faible équipe de l’Afrique ,c’est honteux de dire que ça une réussite Hhhhhhh

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 23:29

    والله حرام عليكم كلام فارغ خالي من الصحة والمصداقية ماذا يقول الانسان عندما يقف بين يدي ربه الخضر ان كان فريق قوي وحائز على اللقب الأفريقي عن جدارة استحقاق لن يكون امامه مايعرقل مسيرته حسب علمي الفريق الجزائري مند القدم مهاب الجانب لهذا كفاكم كلام فارغ وكانوا واقعيين جزاكم الله خيرا وعاش المغرب حرا نزيها

  • A bdellatif

    الإثنين, نوفمبر 2021 00:35

    لاحول ولاقوة إلا بالله مالهؤلاء الناس يكذبون على انفسهم في واضح النهار؟ عندما لعب الجزائر في مراكش في الشهر الماضي الم يستقبل المغاربة اخوانهم الجزائريين بصدر رحب وبشهادة الجميع عند وصولهم وايابهم وتنقلاتهم وفي الملعب؟ ولماذا سيغير المغاربة تصرفهم نحو اخوانهم الجزائريين في المبارة المقبلة؟ ولماذا هذه النوايا السيءة المسبقة؟ ولنفترض ان فريقكم انهزم في مصر الا ترجعون السبب للمروك او القجع؟ ستكتب شهادتكم عند ها تسؤلون عن سوء ظنكم لجيران تسيؤون في كل لحظة

  • إبن الشهيد

    الإثنين, نوفمبر 2021 08:59

    شكرا الدبلوماسية الجزائرية ونتمنى لها التقدم في المستقبل الجزائر لها رجال لكن سوء إستغلالهم ترك المتطفلين بالظهور في صورة النستضعفين

    • Samir

      الثلاثاء, نوفمبر 2021 16:27

      شعب مكلخ بزف الجزئر شعب كليخون

    • Ismail

      الثلاثاء, نوفمبر 2021 22:19

      الله يعافيكم ويشافيكم

  • حكيم باجي

    الإثنين, نوفمبر 2021 12:46

    اريد ان اعلق بما يخص علي المقابلة التي تجمع بين الفريق النيجر و فريق بوركينا فاسو . المقابلة تجري في المغرب حيث يديرها حاكم مغربي .علما انا المنافس القادم للفريق الوطني هو بوركينا فاسو .اريد ان اوضح ان هذه البرمجة مقصودة علما ان 9 لاعبين من هذ الفريق الاخير متحصلين علي بطاقات صفراء و هذ حتي يتفاد كل منهم الحصول علي بطاقات اخرة من اجل الدخول في المقابلة ضد الفريق الوطني بتعداد كامل. و عليه لبد التدخل من طرف الاتحادية الوطنية لكرة القدم لنضر في هذه المهزلة و المنورة المرصودة

    • Ismail

      الثلاثاء, نوفمبر 2021 22:21

      مساكين الكل يحسدكم ويتربص بكم، الله يشافيكم

  • جميلة

    الإثنين, نوفمبر 2021 13:18

    مخطط دولي من تخطيط نظام المخزن و فرنسا و امريكا و الكيان الصهيوني لاقصاء منتخب الخضر المرشح الاول للفوز بالكأس العالمية.

  • Benlahcen

    الإثنين, نوفمبر 2021 14:21

    المغرب لا تهمه الجزائر في اي شيء من زمان لان المغرب قد عبر البحر الذي لم تصل الجزائر الى شاطئه، يعني قطار المغرب غادر المحطة التي لم تصل الجزائر اليها لعد في كل الميادين،

  • M

    الإثنين, نوفمبر 2021 17:15

    ولله في خلقه شؤون..عن أي ديبلوماسية تتحدتون..مجموعة من الجهلة.

  • M

    الإثنين, نوفمبر 2021 17:17

    ولله في خلقه شؤون..عن أي ديبلوماسية تتحدتون..مجموعة من الجهلة.

  • غير معروف

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 00:48

    Arrêtez le mensonge svp c’est urgent.Des journalistes de merdes.un jour viendra où vous allez halluciner uniquement pour tout ce que vous faites avec ce régime .

  • Milou

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 07:35

    Mais ou ils sont les trains de foot en Algérie ? Puis après parler de complot! L

  • Saidnagh

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 12:08

    هنيتونا من التبزيط.
    أرا البوليس الحراسة .عنداك تخسروا ليهوم الخاطر . حضيو مع الماكلة…..و توقع ليهوم شي حاجة و ينهازموا نوليو حنا هوما صحاب المؤامرة.
    الله يعرض ليكون السلامة.
    انتصار الدبلوماسية؟ لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • Samir

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 16:27

    شعب مكلخ بزف الجزئر شعب كليخون

  • Biba

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 18:20

    شكرا للدبلوماسية الجزائرية. نتأهلو للمونديال ان شاء الله..
    الجزائر فوق الجميع.. و للجزائر رب يحميها ⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦🇩🇿⁩

  • غير معروف

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 22:02

    جهل كبرنات ومرأة فين ماتكون عندهم شي مشكيل يكوليك مؤامرة