الرئيسية » رياضة » مهدي زرقان: “لهذه الأسباب فضّلت الجزائر عن فرنسا والمغرب”

مهدي زرقان: “لهذه الأسباب فضّلت الجزائر عن فرنسا والمغرب”

مهدي زرقان: "لهذه الأسباب فضّلت الجزائر عن فرنسا والمغرب"

كشف الوافد الجديد لصفوف المنتخب الجزائري مهدي زرقان، في تصريحات لموقع “فوت إكسبرس” أنه اختار اللعب للجزائر عن قناعة، لأنها بلد أجداده ولها مكانة خاصة في قلبه.

وأكد مهدي زرقان أن اللعب لكتيبة “محاربي الصحراء” كان حلم طفولته، قائلا إنه منذ كان في عمره 08 سنوات وهو يحلم بارتداء قميص “الخضر”، وكان يقول للجميع إنه يريد اللعب لمنتخب الجزائر.

وأوضح “فنك الصحراء” الجديد، أنه كان قادرا على اختيار اللعب للمنتخب الفرنسي أو المنتخب المغربي، لأنه ولد في فرنسا، كما أن أصول والدته مغربية، لكنه اختار اللعب للفريق الوطني في نهاية المطاف، عن قناعة ودون تردد.

وعبر لاعب نادي بوردو الفرنسي، عن سعادته الكبيرة بتلقيه دعوة الناخب الوطني جمال بلماضي، وازداد فخره بتقمص الألوان الوطنية، بعد حضوره الأول في تربص “الخضر” بالنمسا وهولندا منتصف شهر أكتوبر الماضي، تحسبا لمبارتي نيجيريا والمكسيك الوديتين، على حد قوله.

وأشاد زرقان بالمستوى “العالمي” للاعبي الكتيبة الجزائرية، على غرار رياض محرز ورفاقه، مؤكدا أن كل اللاعبين سهلوا مأمورية اندماجه سريعا في المجموعة.

واعتبر “محارب الصحراء” أن مشاركته الأولى رفقة منتخب بلاده، أمام زيمبابوي على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات “كان” الكاميرون، كانت من بين أجمل اللحظات في حياته، خاصة بعد مساهمته في الانتصار المحقق بثلاثة أهداف لواحد.

وستكون الفرصة مواتية للناخب الوطني جمال بلماضي، لإشراك وافده الجديد ومنح الفرصة للاعبين آخرين، في المبارتين المقبلتين أمام زامبيا وبوتسوانا شهر مارس المقبل، للوقوف عن قرب على مستوى زرقان ورفاقه الذين لم يلعبوا كثيرا، خاصة بعد الـتأهل المُبكر لكأس أمم إفريقيا المقبلة.

استقدام موهبة جديدة للخضر

وينحدر لاعب منتخب “ثعالب الصحراء” الجديد، من ولاية تبسة مسقط رأس أجداده، أما أصول أمه تعود إلى المغرب، ويقيم حاليا بفرنسا مكان ولادته.

وأمضى صاحب الـ21 عاما الصيف الماضي، عقدا احترافيا لمدة أربع سنوات ، مع ناديه الحالي بوردو، الناشط في الدرجة الأولى الفرنسية.

وشارك متوسط الميدان الجزائري، في ثمان مباريات مع فريقه بوردو، في الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الحالي، دخل في أربع منها أساسيا، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف إلى حد الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.