الرئيسية » رياضة » مهدي زفان يروى تفاصيل مثيرة عن مباراة كوت ديفوار

مهدي زفان يروى تفاصيل مثيرة عن مباراة كوت ديفوار

مهدي زفان يروى تفاصيل مثيرة حدثت في مباراة منتخب كوت ديفوار

كشف المدافع الجزائري مهدي زفان أنه استثمر في “مصيبة” زميله في المنتخب الجزائري يوسف عطال، الذي أصيب في مباراة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.

وقال مهدي زفان في تصريحات لجريدة “واست فرونس” إن إصابة عطال أمام منتخب “فيلة” كوت ديفوار، كانت مفيدة جدا للعب باقي مبارياته مع المنتخب الجزائري، وصولا إلى المحطة النهائية من “كان” القاهرة.

وأوضح “محارب الصحراء” أن الناخب الوطني جمال بلماضي، لعب دورا كبيرا في تحفيزه من أجل تعويض غياب منافسه على منصب الظهير الأيمن عطال، لتقديم مستوى جيد في تلك المباراة، وبعدها مواجهة نصف النهائي أمام نيجيريا، ليكون الختام بمباراة النهائي أمام منتخب السنغال.

وقال زفان إن بلماضي كان صريحا معه إلى أبعد الحدود، وطلب منه استغلال فرصة غياب عطال، أحسن استغلال حتى لا يُخيب ظنه فيه، وظن كل من كانوا يعقدون أمالا كبيرة عليه، من أجل تعويض زميله المُصاب أحسن تعويض.

وأردف في السياق ذاته أن مدرب “الخضر” أكد له بأن بداية مشوار بعض اللاعبين في المستوى العالي تكون هكذا، مضيفا أن بلماضي قال له: “مصيبة زميلك عطال قد تكون مفيدة لك، فاستغل فرصتك أحسن استغلال”.

واعتبر مهدي زفان أن اللحظات التي عاشها بعدما أكمل مباراة كوت ديفوار وأعقبها بمبارتي نيجيريا والسنغال، كانت لا توصف، خاصة أنها اكتملت بمعانقتهم للقب كأس أمم إفريقيا.

وعبّر “فنك الصحراء” عن فخره الكبير بحمل ألوان بلده الجزائر، خاصة وهو يُشاهد الاستقبال “العظيم” الذي حظي به ورفاقه، من قبل الجماهير الجزائرية، لدى عودتهم إلى الجزائر وهم يحملون التاج الإفريقي.

وغاب زفان عن معسكرات المنتخب الجزائري الأخيرة، بسبب خيارات المدرب الوطني، الذي اقتنع بتراجع مستوى مدافعه، خاصة مع توقف البطولة الروسية لفترة طويلة وتأخر انطلاقها، ليعوضه بالوافد الجديد رضا حلايمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.